شؤون عربية

اعتقالات بالضفة الغربية والقدس وفيغلين يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى

 

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات الاحتلال التي كثفت من المداهمات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، التي تخللها اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأفادت دائرة الأوقاف بالقدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، وسط أداء طقوس تلمودية وحماية مشددة من قوات الاحتلال.

وذكرت أن عضو الكنيست الإسرائيلي السابق موشيه فيغلين، تقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى وأدى صلوات وشعائر تلمودية في ساحات الحرم، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الخاصة.

وتواصل الجماعات الاستيطانية الاقتحامات المكثفة لساحات الأقصى، للأسبوع الثاني بحجة الأعياد اليهودية، حيث شهد المسجد، اقتحام مئات المستوطنين.

واستنكر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، ما وصفه بالتجاوزات الخطيرة والاعتداءات غير المسبوقة التي تحدث في المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وحذر صبري من مخاطر وتداعيات ما يجري في الأقصى، ومن سعي الاحتلال لبسط سيطرته وسيادته الكاملة عليه.

وأشار إلى أن خطورة ما يجري تكمن في تغيير الواقع داخل الأقصى، وحرمان المسلمين من الصلاة فيه، لأن الاحتلال يسعى لتحقيق مخطط تفريغ المسجد المبارك من المسلمين لإتاحة المجال للمتطرفين اليهود للعربدة والصلاة وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى