شؤون دولية

محادثات بين الكاظمي ورئيسي في طهران

 

اجتمع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الأحد، بالرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، في العاصمة الإيرانية طهران. وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان مقتضب، إن “الكاظمي عقد اجتماعه الثنائي مع رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي، خلال زيارته إلى إيران”. وجرى في طهران صباح اليوم استقبال رسمي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من قبل رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي، واقيمت مراسم الاستقبال في قصر سعد اباد. و خلال مراسم الاستقبال الرسمية، وبعد عزف النشيد الوطني للبلدين، استعرض رئيسي والكاظمي حرس الشرف، ثم جرى تعريف الوفدين.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد وصل في وقت سابق من اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفد حكومي كبير، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي.

وقال رئيس الوزراء قبيل مغادرته بغداد متوجهاً الى طهران “إن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، والتركيز على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين”. وسيجتمع رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة بعدد من القيادات الإيرانية، وستشهد الزيارة بحث الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتعضيد جهود نشر التنمية المستدامة؛ لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيراني، فضلاً عن بحث التنسيق الثنائي فيما يتعلق بالمواقف من القضايا الإقليمية والدولية، وتدعيم أمن المنطقة واستقرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى