شؤون لبنانية

قاسم: سنواجه الحصار الأميركي كما واجهنا الاحتلال الإسرائيلي

 

اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله​ ​الشيخ نعيم قاسم​، أن “التحوّلات التي حصلت في ​لبنان​ هي النقيض التام للمشروع الأميركي الإسرائيلي، ولقد أصابت بواخر ​المازوت​ مقتلاً أميركياً وفاجأهم أن يتجاوز لبنان الحصار بتأمين هذه المادة الحيوية”، وأضاف: ” بواخر المازوت إنجازٌ سياسي واجتماعي وأخلاقي في مقابل ظلم ​أميركا​ وجرائمها بحق البشرية”.

وأعلن خلال كلمة له في الملتقى العربي “متحدون من أجل لبنان المقاوم للحصار والإحتكار و​الفساد​”، أننا “سنواجه الحصار الأميركي كما واجهنا الاحتلال الإسرائيلي، بالأساليب المناسبة”.

وأضاف قاسم: “يجب العمل على إصلاح ​القضاء​ وتأمين الحماية له من الفاسدين.. ويجب أن تكون آليات المحاسبة وواضحة وشفافة، ونحن نملك قدرة الشكوى والرفض للفساد وعدم حماية المفسدين، لكننا لسنا محاكم فورية، ومواجهة الفساد لها آليتها التي لا نملكها ولكننا نؤثر فيها”.

وشدد على “الدعوة إلى التكامل العربي، خصوصاً بالنسبة إلى الدول المجاورة، وإلى التوجه شرقاً، ونحن نرحب بأي دعمٍ غير مشروط”، لافتا الى أنه “يجب العمل على إصلاح القضاء وتأمين الحماية له من الفاسدين، ويجب أن تكون آليات المحاسبة واضحة وشفافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى