شؤون لبنانية

مستخدمو وعمال مؤسسة مياه لبنان الجنوبي أعلنوا الإضراب المفتوح

 

نفذ مستخدمو وعمال ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ اعتصاما، بدعوة من نقابتهم، امام مدخل المؤسسة في صيدا،حيث أعلنوا “الاضراب المفتوح بعد فشل كل محاولات الجلوس والحوار مع ادارة مؤسستهم للمطالبة بإحقاق الحق والتجاوب مع مطالب العمال والمستخدمين، من خلال تحسين رواتبهم وتعديل دفتر شروط اليد العاملة وعمال المحطات ووقف التوظيفات العشوائية”.

وفي هذا الإطار، شدد رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​، على “أحقية مطالب المعتصمين”، لافتاً إلى أنه “في الايام العادية ممنوع المساس بالعامل او المستخدم، فكيف في هذه الايام الاستثنائية التي نعيشها، والتي يدفع فيها العامل ثمن كل المصائب التي اقترفها السياسيون في البلاد وكل السياسات المالية والاقتصادية الخاطئة التي يدفع ثمنها هؤلاء الناس”.

ولفت إلى أنه “يجب أن نبحث عن طريقة لإنصاف هؤلاء العمال، وذلك بأن يطبق عليهم ​مرسوم بدل النقل​ وتسوية وضع المياومين وغب الطلب، وان تراعي والنقليات الوقائع التي نعيشها. قيمة المسؤول بأن يكون مع عماله وناسه وأن يشعر بهم وبتعبهم”. ورأى أن “نقابة العاملين والمستخدمين وغب الطلب والمياومين في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي هي جزء لا يتجزأ من الاتحاد العمالي العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى