شؤون عربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا

 

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات الاحتلال التي شنت حملة اعتقالات بالضفة الغربية تخلها مواجهات في بعض المناطق.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى، ما أثار استفزاز الحراس والمصلين.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل للمسجد، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

ميدانيا في الضفة الغربية، تواصل قوات الاحتلال المداهمات والاقتحامات، حيث تم اعتقال 13 مواطنا من الضفة بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، بحسب ما أفاد نادي الأسير.

ففي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان، وسلمت رابعا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس شاهر ديرية، من بلدة بيت فجار جنوبا، وعادل فوزي نواورة، من شارع الصف وسط بيت لحم، ورائد موسى شعيبات، من مدينة بيت ساحور، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وسلمت قوات الاحتلال الشاب حسن حسنين شوكة، بلاغا لمراجعة مخابراتها، وذلك بعد دهم منزل ذويه في شارع الصف، وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين من الخليل بينهم زوجة أسير.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دورا واعتقلت هيام الرجوب زوجة الأسير سليم يوسف الرجوب، واقتحمت مخيم العروب واعتقلت المواطنين، طارق زياد جوابرة، والشقيقين إيهاب ومحمد جمال سلامة الجندي، ومحمد طارق رياض جوابرة، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من بلدة طمون جنوب طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عاهد حمد بني عودة، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

كما فتشت تلك القوات منزل الأسير المحرر جمال محمد بني عودة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله والبيرة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتى وثلاثة شبان.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر شاهين، عقب دهم منزل ذويه في حي المصايف بمدينة رام الله، وتحطيم محتوياته.

كما اعتقلت تلك القوات الفتى أحمد نوفل، والشابين محمد سمحان، وبشار نوفل، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى