شؤون دولية

هبوط مخزونات الوقود بأميركا والنفط يواصل مكاسبه

 

أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي هبوط مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي وفقا لرويترز.

وقال مصدران في السوق، نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، إن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 1.6 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 20 آب/أغسطس، في حين سجلت مخزونات البنزين هبوطا قدره مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 245 ألف برميل.

وفي السياق واصلت أسعار النفط مكاسبها الكبيرة، وارتفعت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة خلال تعاملات الثلاثاء بدعم من توقعات إيجابية للطلب، بعدما أصدرت جهة تنظيمية أمريكية الموافقة الكاملة الأولى لأحد لقاحات كوفيد-19، بينما تعرضت المكسيك لتوقف كبير في الإنتاج بسبب حريق في منصة نفطية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 2.30 دولار، بما يعادل 3.35 بالمئة، لتسجل عند التسوية 71.05 دولار للبرميل. وصعد خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.90 دولار، أو 2.89 بالمئة، ليبلغ عند التسوية 67.54 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي، تكبد الخامان القياسيان كلاهما أكبر خسائرهما الأسبوعية في أكثر من تسعة أشهر. لكنهما قفز أمس الاثنين بما يزيد على خمسة في المئة بدعم من ضعف الدولار.

أثارت عودة وتيرة إصابات الجائحة للزيادة مخاوف بالمنظومة الصحية، لكن نوربرت روكر، المحلل في جوليوس باير، قال إن “تدابير الاحتواء التي تؤثر على الاقتصاد تبدو مستبعدة إلى حد ما”، عازيا ذلك إلى فاعلية اللقاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى