شؤون عربية

حرائق في “غلاف غزة” ويوم غضب شرق خانيونس الأربعاء

 

بلغت حصيلة الحرائق التي اندلعت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة نتيجة للبالونات الحارقة التي أطلقت من القطاع، اليوم، الإثنين، تسعة حرائق، بحسب ما أكد محققو الحرائق في فرق الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية.

يأتي ذلك فيما دعت الفصائل في غزة إلى مهرجان احتجاجي في سياق فعاليات “المقاومة الشعبية” التي كانت قد أطلقتها قرب السياج الفاصل عن مناطق الـ48، يوم السبت الماضي، على أرض “ملكة” شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ودعت فصائل العمل الوطني والإسلامي في غزة، إلى الحشد والمشاركة في المهرجان الكبير “سيف القدس لن يغمد”، وذلك الأربعاء المقبل، بعد صلاة العصر مباشرة على أرض مخيم العودة شرق خانيونس.

وقالت الفصائل في الدعوة إن “المهرجان سيتخلله كلمة مركزية للفصائل الفلسطينية وفقرات إنشادية وشعبية فنية”، مشيرة إلى أن “مشاركتكم تجديد للعهد والوعد ووفاء للأرض والوطن”.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرات جماهيرية حاشدة من خانيونس ورفح، حنوبي قطاع غزة، وصولا إلى نقاط الاحتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الفاصل، شرقي القطاع المحاصر، حيث تقام فعاليات المهرجان.

وتنظم المسيرة المركزية في شرق بلدة خزاعة الواقعة إلى الشرق من مدينة خانيونس وبالقرب من السياج بمحاذاة مستوطنة “نير عوز”، وستنظم المظاهرة تحت عنوان “معارضة الحصار الإسرائيلي وتأخير إعادة إعمار قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى