شؤون دولية

رئيسي أدى اليمين الدستورية: مشكلة المنطقة بالتدخل الأجنبي

 

أدى الرئيس الايراني الجديد السيد ابراهيم رئيسي اليمين الدستورية الخميس امام مجلس الشورى الاسلامي(البرلمان) لتبدأ بذلك الدورة الثالثة عشرة لرئاسة الجمهورية الاسلامية.

واكد رئيسي في القسم انه “سيكون حارسا للاسلام ونظام الجمهورية الاسلامية ودستورها”، وفي كلمة له بعد تأدية القسم الرئاسي قال “سوف نشكل حكومة تمثل الوفاق الوطني في البلاد”، وتابع “نريد تشكيل حكومة تحارب الفساد وسنكون الى جانب المظلوم اينما كان في سوريا او فلسطين او افريقيا او اليمن”، وأمل ان “يكون المستقبل زاهرا أمامنا ويكون لائقا بالجمهورية الاسلامية”، واضاف “سنعمل على دعم الاقتصاد الوطني والخدمات كافة”.

وقال رئيسي “يجب حل الازمات الاقليمية من خلال الحوار الحقيقي بين شعوب المنطقة”، وأكد ان “التدخل الأجنبي في المنطقة لا يحل أي مشكلة بل هو المشكلة بعينها”، وشدد على “وجوب رفع كل العقوبات عن إيران ونرحب بأي مشروع دبلوماسي ينهي مقاطعة الشعب الايراني”، ولفت الى ان “سياسة العقوبات لن تصرف الشعب الايراني عن المطالبة بحقوقه”.

وحضر مراسم اداء اليمين الدستورية كبار المسؤولين في ايران ومئات الوفود من العديد من دول العالم وتغطية اعلامية عبر اكثر من 100 صحفي اجنبي ومحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى