شؤون لبنانية

الحاج حسن: إحضار المحروقات من إيران مسألة وقت

 

جدد عضو ​كتلة الوفاء للمقاومة​ النائب ​حسين الحاج حسن​، المطالبة بـ”كشف التقرير الفني لحادث ​انفجار مرفأ بيروت​، أي كشف الحقيقة الفنية للإنفجار، لتحديد سبب حصوله، ما إن كان حادثاً أو عملاً مفتعلاً”.

وفي موضوع ​تشكيل الحكومة​، أكد في حديث تلفزيوني، أن “​حزب الله​ أكثر جهة تضغط في هذا الإتجاه، وسمّى الرئيس المكلف ​نجيب ميقاتي​ لذلك، حتى يُظهر نيته في تسهيل التكليف والتأليف”، كاشفا أن “النقاش الحكومي وصل اليوم إلى النقاط الجدية والحسّاسة، فيما الجو الإيجابي تراجع منسوبه، وأمل في اللقاء الخامس المقرر بعد ظهر اليوم بين ​رئيس الجمهورية​ ميشال عون والرئيس المكلف نجيب مقياتي، إحراز تقدمٍ إيجابي”.

وأشار الحاج حسن إلى “عدم وجود نتيجة حاسمة حكومياً حتى اللحظة”، معربا عن أمله بـ”عدم إغلاق الأبواب وإبقاء الإتصالات مفتوحة، حتى لا نصل إلى المحظور أي السلبية الحكومية”.

وفي موضوع ​المحروقات​، شدد على أن “الأخطر اليوم هو الوصول إلى عدم القدرة على تمويل الإستيراد، ما يعني أن الدولة ستكون عاجزة عن استيراد المحروقات”، كاشفا أن “إحضار حزب الله للمحروقات من إيران إلى لبنان، مسألة وقت وإخراج وشكل”. وأكد أن “الحزب لن يترك الناس تموت من البرد في الشتاء بسبب فقدان المازوت للتدفئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى