شؤون دولية

الانتخابات الرئاسية في ايران… خامنئي: الشعب سيرى الخير من هذه الانتخابات

 

فتحت مراكز الاقتراع في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوابها عند الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة أمام أكثر من 59 مليون إیراني يحق لهم الاقتراع للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة للانتخابات الرئاسية.

وتجري اليوم کذلك انتخابات الدورة الـ 6 للمجالس الاسلامية البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة.

ویتنافس اربعة مرشحین لتولي منصب رئاسة الجمهوریة الاسلامیة فی ایران، هم رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي.

وقد أدلى السيد علي الخامنئي صباح الیوم بصوته في المركز الانتخابي بحسينيه الإمام الخميني في الدقائق الأولى من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ 13.

وقال الإمام الخامنئي في كلمة له ان يوم الانتخابات هو يوم الشعب الايراني، معتبرا ان تصويت الشعب في الانتخابات أمر بناء لمستقبل. واضاف: اليوم الشعب في الساحة وهو من يتحكم بها بحضوره الى صناديق الاقتراع.

وأكد سماحته ان “حضور ابناء الشعب عند صناديق الاقتراع هو لصالح البلاد وامن الشعب”. واعتبر ان الشعب الايراني سيرى الخير من هذه الانتخابات، قائلا ان تصويت الفرد الواحد مهم بمجمله لكل ابناء الشعب.

وفي كلمته للشعب قال الامام الخامنئي: “باصواتكم ترسمون مستقبلا زاهرا لكل ابناء الشعب”.

كذلك أدلى المرشح الرئاسي ابراهيم رئيسي بصوته في الدورة الثالثة عشرة لانتخابات رئاسة الجمهورية والسادسة لانتخابات المجالس البلدية في ايران.

وتعهد رئيسي بعد الادلاء بصوته في مسجد “جامع ارشاد” في مدينة “ري” جنوب طهران اليوم الجمعة، بخدمة خالصة للشعب الايراني وعلى نحو يستشعر الناس تحسنا ملموسا لاوضاعهم المعيشية في فترة قصيرة عند فوزه.

واعتبر المرشح رئيسي نفسه خادما لكافة افراد الشعب داعيا الجميع للمشاركة في الانتخابات وعدم مقاطعة صناديق الاقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى