شؤون عربية

الأردن: اعتقال النائب أسامة العجارمة بعد فصله من البرلمان

 

أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية اعتقال الأجهزة الأمنية للنائب المفصول أسامة العجارمة بناء على مذكرة صادرة من مدعي عام محكمة أمن الدولة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الفراية قوله إنه “بناء على المذكرة الصادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة، اعتقلت الأجهزة الأمنية، النائب المفصول أسامة العجارمة”.

وفيما لم يذكر الفراية تفاصيل إضافية، كان مجلس النواب الأردني، قد صوّت في 6 حزيران/ يونيو الجاري، لصالح فصل العجارمة؛ على خلفية ما اعتبرها تصريحات “مسيئة” منه بحق الملك والمجتمع.

وجاء قرار فصل العجارمة بعد أيام على تجميد مجلس النواب لعضويته، أواخر الشهر الماضي؛ بسبب “إساءته للمجلس وأعضائه ونظامه الداخلي”، حسب قرار المجلس، إثر مداخلة له في المجلس بشأن حادثة انقطاع الكهرباء عن عموم المملكة.

وفي 21 أيار/ مايو الماضي، انقطع التيار الكهربائي بشكل تام في عموم الأردن، وأبلغت شركات توزيع الطاقة، أن سبب ذلك، عطل في شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الحكومية.

وآنذاك قال العجارمة إن انقطاع التيار الكهربائي كان “متعمدا” لمنع مسيرات تضامنية للعشائر مع فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير، بينما طالبه زملائه بإثبات صحة ما يقوله.

واعتبر رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، خلال الجلسة، أن “حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي؛ لأنه خارج عن مضمون الجلسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى