شؤون اقتصادية

الذهب يسجل أعلى مستوى في نحو 5 أشهر مع هبوط الدولار

سجلت أسعار الذهب الأربعاء أعلى مستوى لها في نحو 5 أشهر، بدعم من  هبوط الدولار وتنامي المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

واخترق الذهب حاجز الـ 1900 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا 1905.36 دولار في المعاملات الفورية، عند الساعة 0528 بتوقيت غرينتش، بنسبة ارتفاع 0.3 بالمئة، وهو أعلى مستوياته منذ الثامن من كانون الثاني/ يناير.

وقال ستيفن إينيز الشريك الإداري في إس.بي.آي أست مانجمنت: “انخفاض الدولار يقدم دعما، كما أن تزايد مخاطر التضخم يطغى على كل شيء في الوقت الحالي. إنها مسألة تحوط ضد التضخم حاليا.

حتى في حالة ارتفاع التضخم، فإنهم (في مجلس الاحتياطي الاتحادي) سيكونون مائلين للتيسير جدا جدا. ما يهم حقا بالنسبة للذهب هو أسعار الفائدة الحقيقية النهائية. سيستمر الاتحادي في الحفاظ على أسعار الفائدة النهائية عند مستوى منخفض، الأمر الذي سيؤدي إلى إضعاف الدولار وسيؤدي الذهب أداء جيدا“.

قبع مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر مقابل عملات رئيسية أخرى، ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد صعد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 2796.62 دولار للأوقية، وتقدمت الفضة 0.6 بالمئة إلى 28.14 دولار، وقفز البلاتين 1.2 بالمئة إلى 1205.38 دولار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى