شؤون عربية

اعتقالات واسعة بالضفة الغربية ودعوات للمواجهة يوم الجمعة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة الغربية والقدس، طالت عددًا من الأسرى المحررين وقيادات في حركة “حماس“.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 40 فلسطينيا من عدة مناطق في الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي نايف الرجوب، بعد دهم منزله في بلدة دورا، واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حماس أحمد عواد، والأسيرين المحررين مهند طبنجة ويزن جبر، بعد اقتحام منزليهما في مدينة نابلس، والشاب جعفر مروان الأقرع من بلدة قبلان جنوبي المدينة، وعبد الرحمن قدورة من المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر علاء حميدان في منطقة زواتا غربي مدينة نابلس؛ دون الحديث عن اعتقاله.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف قزاز عقب اقتحام منزله والاعتداء على زوجته وأولاده في دورا جنوب غربي المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أسرى محررين من بلدة يطا جنوبي الخليل، وهم فادي العمور ومحمد العمور ومحمد حريزات، بالإضافة إلى المواطن نور الدين شلالدة من بلدة سعير.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى اعتقال الاحتلال أحمد عيسى من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، وبشار الكركي من الخليل، وعلي عادي من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، بالإضافة إلى الفتى مجدي سليم من قرية عزون قضاء قلقيلية.

وطالبت القوى والتجمعات الشبان بضرورة الحشد والمشاركة في الفعاليات والمسيرات الغاضبة التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة والتوجه إلى نقاط التماس وممارسة كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، أقدمت على قتل فتاة في مدينة الخليل، بزعم تنفيذها عملية مسلحة بالقرب من مستوطنة كريات أربع في الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى