شؤون دولية

قاليباف ينتقد الصمت الدولي مقابل الجرائم الصهيونية

أعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف “إن ما يجري في فلسطين المحتلة من قتل للاطفال والنساء يشكل هماً مشتركا للدول الاسلامية”، معربا عن “دهشته لصمت المنظمات الدولية وجمعيات حقوق الانسان مقابل الجرائم الصهيونية.

وفي اتصال هاتفی مع رئیس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، أشار قاليباف الى “الوقاحات اللامحدودة للكيان الصهيوني في ظل الحماية والدعم الامريكي”، قائلاً إن “صمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وجمعيات حقوق الانسان تجاه أبشع الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، يبعث على الدهشة“.

وادان قاليباف بشدة “القصف الصهيوني المتواصل على غزة وقتل الفلسطينيين في الضفة الغربية”، مشيراً إلى أن صمت العالم الإسلامي مقابل ظلم وإبادة المسلمين لا يطاق، ومن الواجب على كل المسلمين ان يبذلوا جهودهم لإزالة هذه الغدة السرطانية من قلب العالم الاسلامي.

كما بحث قاليباف مع نظيره الكويتي تقوية العلاقات الثنائية في جميع المجالات بين ايران والكويت.

بدوره، قال مرزوق الغانم إن “اخواننا الفلسطينيين يتعرضون اليوم لأبشع الجرائم”، داعياً الدول الاسلامية الى “التلاحم والوقوف بوجه الظلم والتجاوزات الصهيونية” ، معتبرا ذلك “واجبا شرعيا وانسانيا واسلاميا واخلاقيا”. كما أكد أن “الكويت حكومة وشعبا تؤيد انعقاد اي اجتماع أو نشاط برلماني لدعم الشعب الفلسطيني.

من جهة ثانية، وصف المرزوق العلاقات بين بلاده وايران بأنها “ممتازة على الدوام”، معربا عن ترحيب الحكومة الكويتية بتنمية وتطوير التعاون مع ايران في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى