شؤون دولية

كورونا: إغلاق شامل في تونس وتخفيف حظر التجول بالأردن

أعرب تونسيون عن احتجاجهم ورفضهم إزاء قيود الإغلاق أول أيام الحجر الصحي الشامل الذي أقرته السلطات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) والذي يأتي في الأيام الأخيرة قبل حلول عيد الفطر.

وفرضت الحكومة التونسية إغلاقا تاما في البلاد طوال أسبوع عيد الفطر لمكافحة عودة تفشي فيروس كورونا، محذرة من أن القطاع الصحي مهدد بالانهيار.

وقام عشرات من سائقي سيارات الأجرة بالتجمع في أحد شوارع العاصمة احتجاجا على قرار منعهم من العمل وصرخ أحدهم “يا حكومة ليس لنا مال للعيش. لن نقبل الجلوس في المنزل“.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن عددا من الأسواق في محافظات داخلية فتحت وسط اكتظاظ وازدحام كما خاض بعض التجار مناوشات مع قوات الأمن.

وسجلت تونس منذ مطلع نيسان/ أبريل ارتفاعا في عدد الإصابات بالفيروس في البلد الذي يعد نحو 12 مليون نسمة، مع عشرات الوفيات وأكثر من ألف إصابة يوميا. وسجلت في تونس إجمالا 11,350 حالة وفاة بالوباء ونحو 320 ألف إصابة.

وخففت الحكومة الأردنية ساعات حظر التجول الليلي اعتبارا من أول أيام عيد الفطر بعد انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان حكومي أن “رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر الأحد بلاغًا تمّ بموجبه تقليص ساعات الحظر الليلي اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر السعيد“.

وبحسب البيان ستصبح ساعات حظر التجول من الحادية عشرة مساء حتى السادسة صباحًا لجميع أيام الأسبوع بدلا من السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا المعمول به حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى