شؤون لبنانية

فهمي: لا يوجد فكرة للتسلح من أي جهة أو حزب سياسي في لبنان

أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي، في تصريح تلفزيوني، أن هناك تفلتاً أمني مجتمعياً في لبنان لكن الوضع الأمني متماسك وممسوك إلى حد بعيد، لافتاً إلى أن المقصود بالتفلت الأمني المجتمعي هو الإشكالات التي تحصل على السلع الغذائية المدعومة في كافة المناطق، مشدداً على أن الأجهزة الأمنية جاهزة لمنع أي محاولة للدخول إلى لبنان أو لحماية المواطن اللبناني.

ورداً على سؤال، أشار فهمي إلى أن هناك ثقافة تنامت بعد الحرب الأهلية أن كل منزل في لبنان يجب أن يكون بداخله سلاح، إلا أنه شدد على أنه لا يوجد أي فكرة للتسلح من أي جهة أو حزب سياسي، موضحاً أن موضوع المقاومة مختلف.

من ناحية أخرى، أكد فهمي أن التنسيق لا بد منه في الموضوع الأمني بين كافة الأجهزة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً متكاملاً بين كافة الأجهزة، مشدداً على أن القوى الأمنية جاهزة لصد أي نشاط أي نشاط لأي مجموعة إرهابية.

ورداً على سؤال آخر، شدد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال على أنه “في الوقت الحالي لا حكومة لكن يجب أن نبقى متفائلين”، داعياً القوى السياسية إلى “وضع الخلافات جانباً وتأليف حكومة إنقاذ لإنقاذ ما تبقى من هذا الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى