شؤون لبنانية

الأرصاد الجوية نفت وجود سحابة من غاز الكبريت متجهة إلى لبنان

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا ربيعيًّا دافئًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتّى يوم الخميس، مع اقتراب كتل هوائيّة باردة ورطبة”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر نيسان ما بين 15 و24 درجة“.

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الثلثاء، قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خاصّةً على الساحل، الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح أحيانًا، مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء فترة بعد الظهر“.

ولفتت دائرة التقديرات إلى أنّ “الطقس المتوقَّع يوم الأربعاء غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة ومتوسّطة، مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء وانخفاض محدود بدرجات الحرارة، وتبقى نسبة الرطوبة منخفضة”. وأفادت بأنّ “الطقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا، مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكوّن الضباب على المرتفعات اعتبارًا من المساء. أمّا الطقس المتوقَّع الخميس، فغائم جزئيًّا إلى غائم بسحب متوسّطة، مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة، حيث تكون الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة اعتبارًا من بعد الظهر“.

كما نفت “وجود سحابة من غاز ثاني أوكسيد الكبريت (SO2) متّجهة إلى لبنان، بسبب عدم رصد الأقمار الصناعية وجود هذه السحابة العملاقة. كما أنّ المراكز المولجة مراقبة النشاطات البركانيّة لم تُصدر أيّة إنذارات متعلّقة بهذا الموضوع لمنطقتنا، وما تمّ رصده هو محصور فقط بمحيط بركان إتنا في صقلية والدول المجاورة له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى