شؤون لبنانية

نقابة مستخدمي الضمان أعلنت الإضراب إلى حين البت بمطالبهم

 

أعلنت نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الإضراب والتوقف عن العمل يومي الثلاثاء والأربعاء في 16 و17 آذار الحالي”، داعيةً مجلس الإدارة الى “بت مطالب النقابة المرفوعة إليه بمزيد من المسؤولية“.

ولفتت النقابة، في بيان، إلى أنه “عطفا على بيانها المؤرخ في 9 اذار 2021 والتي حذرت بموجبه مجلس الإدارة في الصندوق من مغبة الاستمرار في التجاهل المزمن لمطالب المستخدمين، وحيث أن اعتماد سياسة المماطلة في تلبية هذه المطالب، ليست سوى تأكيد على عدم احترام الوعود على الرغم من أن الزملاء من مستخدمين وعمال قاموا بواجباتهم بتلبية حاجات أصحاب العمل والمضمونين في أصعب ظروف الإغلاق ولم يقم المجلس بمقابلتهم بالمثل”.

وأضافت أن “وزارة الصحة من جهتها، وفيما يتعلق بلقاح كورونا، لم تتجاوب مع النقابة برغم انتشار العدوى بين الزملاء وآخرها الإصابات التي تسببت بإقفال طريق المطار وبيروت. لذلك ، فإنَّ نقابة المستخدمين تعلن الإضراب والتوقَّف عن العمل، معتذرين سلفا من المضمونين وأصحاب العمل“.

كما دعت “أعضاء مجلس الإدارة الذين يقومون بتحمل مسؤولياتهم على خلاف باقي الأعضاء غير المسؤولين، إلى الاعتكاف عن المشاركة في جلسات المجلس التي لا تنتج سوى التعطيل والمراوغة”، مطالبين وزيرة العمل بـ “تحمَّل مسؤولياتها في هذا المجال. ويبقي المجلس التنفيذي جلساته مفتوحة لمتابعة المستجدات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى