شؤون دولية

طهران تحذّر ادارة بايدن من المماطلة

حذر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الإدارة الأميركية الجديدة ، من ضيق الوقت المتعلق بالعودة للاتفاق النووي ، مشيرا ان النافذة الحالية ستغلق بسرعة، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستتخذ اجراء جديدا ردًا على عدم التزام الولايات المتحدة وأوروبا بتعهداتهم في الاتفاق النووي.

وقال  ظريف اليوم الأربعاء في رسالة بالفيديو باللغة الإنجليزية بمناسبة الذكرى الـ 42 لانتصار الثورة الإسلامية: منذ 42 عاما انتصر شعبنا في ثورة شعبية عظيمة، وعلى عكس الانتفاضات المماثلة الأخرى في تاريخ العالم، فإن ثورتنا الإسلامية رغم نجاحها لم تعتمد على القوى الأجنبية ولم تكن بقيادة أي من الجماعات المسلحة،  مضيفا: لقد قطعنا شوطا طويلا منذ ذلك الحين ولن نتوقف عن التحرك نحو تحقيق مثلنا العليا.

وتابع ظريف قائلا: إن أحد إنجازاتنا الرئيسية هو الاستفادة من مواهب وقدرات شعبنا. لقد مكننا ذلك من الحصول على أوسع بنية تحتية صناعية محلية والعلوم والتقنية المحلية، لقد واجهنا أكبر وابل من الإرهاب الاقتصادي في التاريخ الحديث.

واضاف:  راهن دونالد ترامب على أسطورة أن إيران دولة يمكن إجبارها على الاختيار بين الانهيار والاستسلام، لقد رأينا جميعًا نتيجة هذا الرهان. ترامب لم يكن الأول ولا الثاني، بل الرئيس السابع على التوالي للولايات المتحدة الذي يضع مثل هذا الرهان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى