شؤون عربية

انطلاق أول شحنة تجارية من المستوطنات إلى دبي وحماس تدين

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن انطلاق أول شحنة تجارية من منتجات مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، المقامة على الأراضي الفلسطينية، إلى دولة الإمارات، ضمن اتفاقية التطبيع بين الجانبين.

وذكرت القناة الإسرائيلية السابعة التابعة للمستوطنين، أن “أولى الشحنات من زيت الزيتون والعسل”، انطلقت من “شومرون” الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، إلى إمارة دبي.

وقال رئيس مجلس المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة يوسي داغان، خلال إشرافه على عملية التصدير، إنه “يوم تاريخي للسامرة ودولة إسرائيل”، فيما لم تعقب السلطات الإماراتية على ما أوردته القناة العبرية.

يشار إلى أن داغان كشف في 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أنّه “وقع أربع اتفاقيات تصدير مباشر، من الشركات في المستوطنات إلى نظيرتها الإماراتية“.

بدورها أدانت حركة حماس على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، بدء الإمارات باستيرات بضاءع من منتجات المستوطنات.

وقال قاسم في تصريح صحفي، إن “بدء شركات من الإمارات باستيراد منتجات المستوطنات في الضفة الغربية، إصرار على خطيئة التوقيع على اتفاق التطبيع“.

وأكد أن التبادل التجاري بين الطرفين، يمثل تشجيعا للاستيطان، المقام على أراضي الفلسطينيين بالضفة، معتبرا الاستيراد الإماراتي لمنتجات المستوطنات، يعد دفعة “لسياسة التهجير التي يمارسها اليمين الصهيوني“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى