شؤون دولية

واعظي: التطورات الأخيرة في امريكا كشفت النقاب عن وجهها الحقيقي

أكد رئيس مكتب الرئاسة في ايران محمد واعظي، ان “ما نشاهده عقب انتخابات رئاسة الجمهورية في امريكا، يكشف جزءأً من الوجه الحقيقي لهذا الكيان” مضيفا في مدونة على موقع انستغرام الخميس، أن “هذا الوجه بات اكثر وضوحا طيلة السنوات الاربع الاخيرة حيث تولي ترامب سدة الحكم (في الولايات المتحدة)”.

ووصف واعظي موضوع تزوير الانتخابات واعمال الشغب التي انتشرت في الشوارع واقتحام مبنى الكونغرس الامريكي (ليلة امس) وعرقلة اجتماعه الرسمي، “بأحد موروثات ترامب لهذا البلد”.

وكتب واعظي أنه “منذ نقض ترامب للعهود وانسحابه الاحادي من الاتفاق النووي ومعاهدات دولية اخرى، واجرائه اللاقانوني المتمثل في فرض الضغوط القصوى والحرب الاقتصادية على شعبنا وتنفيذ الاغتيال الجبان والغاشم بحق الشهيد سليماني، نحن اكدنا مرارا أن هذا الشخص يدوس بقدميه على مصداقية امريكا وحدد نهاية لعمره السياسي”.

وتابع “لربما صحة تلك التحذيرات بانت الآن، حيث اليوم الشائن الذي مر بالديمقراطية الامريكية عقب اقتحام الكونغرس في هذا البلد؛ على امل تكون سياسات ترامب الخاوية ونتائجها المخربة على صعيد امريكا والمجتمع الدولي درسا لرئيس الجمهورية الامريكي الجديد، كي لا يكرر أخطاء سلفه بأساليب اخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى