شؤون دولية

كندا وعدد من الدول تعلق الرحلات مع بريطانيا

قررت كندا على غرار العديد من الدول الأخرى، تعليق رحلات الركاب الآتية من المملكة المتحدة، وذلك لمدة 72 ساعة، على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في هذا البلد، وفق ما أفادت وكالة “فرانس برس“.

 

وقالت وكالة الصحة العامة الكندية في بيان: “نظرا إلى العدد الكبير من الإصابات المسجلة بسلالة من فيروس كوفيد-19 في أجزاء من المملكة المتحدة، اتخذنا قرار تعليق دخول كل رحلات الركاب التجارية والخاصة الآتية من المملكة المتحدة إلى كندا، وذلك لمدة 72 ساعة بدءا من منتصف الليل (00،05 بتوقيت غرينتش الاثنين)”.

ولفتت وكالة الصحة الكندية إلى أن البيانات الأولية “تشير إلى أن السلالة التي اكتشفت في المملكة المتحدة قد تكون معدية بنحو أكبر”، غير أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن طفرات (سارس-كوف-2) تؤثر على شدة الأعراض أو الاستجابة المناعية أو على فعالية اللقاح“.

وأوضحت أن “الركاب الذين وصلوا إلى كندا من بريطانيا الأحد، سيخضعون لإجراءات إضافية بما في ذلك عمليات تفقد مشددة للحجر الصحي الذي يخضعون له“.

وقررت العديد من الدول الأوروبية بما فيها فرنسا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وألمانيا وايرلندا، تعليق الرحلات الجوية موقتا من الأراضي البريطانية، ما يعكس القلق الذي يسود العالم جراء ظهور سلالة جديدة من الفيروس.

كما أعلنت الأرجنتين وتشيلي الأحد، تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة.

وأشارت كندا إلى أنها تعمل مع شركائها الدوليين، ولا سيما مع منظمة الصحة العالمية، “من أجل فهم أفضل لهذه السلالة وتداعياتها“.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى