شؤون لبنانية

الرئيس عون تسلم اوراق اعتماد سفراء تونس وسيراليون والبرازيل وكوريا الشعبية

شهد القصر الجمهوري قبل ظهر اليوم تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في لبنان هم: سفير الجمهورية التونسية بوراوي الامام، وسفير جمهورية سيراليون علي بابارة كمارا، وسفير جمهورية البرازيل الاتحادية ارمانو تيليس ريبارو HERMANO TELLES RIBEIRO، وسفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مون جونغ نام، MUN JUNG NAM.

 

وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة، والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، ومساعد مدير عام المراسم في القصر الجمهوري المقدم ملحم نعمة، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السيدة عبير علي.

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني. بعد ذلك حيّا سفير كل من الدول الاربعة العلم، ثم عرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخل بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدم اوراق اعتماده الى الرئيس عون كما قدم له اعضاء البعثة الدبلوماسية.

ولدى مغادرة كل سفير، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتعازيهم بضحايا الانفجار في مرفأ بيروت، كما تمنوا له التوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى