شؤون عربية

“كان” الاسرائيلية: نتنياهو ورئيس الموساد التقيا بن سلمان في السعودية

أفادت وسائل الإعلام إسرائيلية اليوم الإثنين أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو زار السعودية أمس الأحد والتقى مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورافقه في الزيارة رئيس الموساد، يوسي كوهين. ورفض مكتب رئيس الحكومة التعليق لكنه لم ينف الخبر.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان” أن نتنياهو وكوهين التقيا في مدينة “نيوم” في السعودية مع بن سلمان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، وعاد الاثنان إلى إسرائيل بعد خمس ساعات، وفقا لما أكد مصدر إسرائيلي رفيع المستوى للإذاعة.

في وقت سابق، أفادت الأنباء بأن رحلة “غامضة” غادرت من إسرائيل أمس متوجهة إلى مدينة “نيوم” السعودية، وعلى ما يبدو أن هذه طائرة رجال أعمال خاصة، التي استخدمها نتنياهو في عدة مناسبات.

وأقلعت طائرة رجال الأعمال الإسرائيلية المسجلة الأجنبية لسان مارينو (T7-CPX) ، يوم أمس الأحد، في تمام الساعة 19:50 من مطار بن غوريون في رحلة مباشرة إلى نيوم، الواقعة على البحر الأحمر جنوب خليج إيلات ، في منطقة تيران المصرية ، في الأراضي السعودية.

وهبطت الطائرة الإسرائيلية في الساعة 20:30 ، وبعد حوالي ثلاث ساعات ونصف على الأرض ، أقلعت الساعة 23:50 عائدة إلى إسرائيل. هبطت الطائرة في مطار بن غوريون الساعة 00:50.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى