شؤون دولية

كورونا العالم: مليون وأكثر من 190 ألف وفاة

كشفت أحدث الإحصاءات العالمية حول جائحة كورونا المستجد، اليوم السبت، أن الوفيات بالفيروس بلغت أكثر من مليون و190 ألف وفاة منذ ظهور الجائحة حتى الآن، فيما تجاوزت الإصابات 45 مليونًا، وسط إعلان معظعم الدول الغربيّة وأميركا الجنوبيّة تسجيل زيادات قياسيّة في عدد الإصابات اليوميّة مما يضطرها إلى تشديد القيود والحجر الصحي.

وبدأ كثير من الحكومات، باستثناء الولايات المتحدة، اتخاذ إجراءات مشددة للسيطرة على انتشار الفيروس. وسجلت أوروبا وأميركا الشمالية وأميركا اللاتينية أكثر من 66% من حالات الإصابة العالمية وأكثر من 76% من الوفيات.

تجاوزت أميركا اللاتينيّة والكاريبي، وهي المنطقة التي تضمّ أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ في العالم، أمس الجمعة، عتبة الـ400 ألف وفاة بسبب الفيروس، وفقًا لإحصاء أعدّته وكالة فرانس برس.

وبلغ عدد الوفيات جرّاء كورونا، الجمعة الساعة في منطقة أميركا اللاتينيّة والبحر الكاريبي 400,524 وفاة. وتصدّرت البرازيل لائحة البلدان الأكثر تضرّرًا، بتسجيلها إجمالي 159,477 وفاة منذ بدء الجائحة.

من جهتها، سجّلت الولايات المتّحدة الجمعة أكثر من 94 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وهو أعلى رقم منذ بداية الجائحة، وفقًا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

أما الولايات المتحدة فقد شهدت تصاعدًا في عدد الإصابات منذ منتصف تشرين الأوّل/أكتوبر، 94 ألفًا و125 إصابة جديدة بالفيروس، حسب بيانات الجامعة التي يتمّ تحديثها باستمرار. وسجّلت الولايات المتّحدة أيضًا 919 وفاة إضافيّة كورونا.

وفي الهند تقترب الإصابات من 8 ملايين وأكثر من 130 ألف إصابة، ونحو 121 ألف حالة وفاة. أما في البرازيل، حيث بلغت أعداد الإصابات تجاوز عدد الإصابات 5 ملايين، في حين بلغت أعداد الوفيات أكثر من 159 ألف حالة وفاة.

وحلّت فرنسا بمليون و331 ألفا و984 إصابة، وتواجه فرنسا موجة ثانية عنيفة لتفشي الفيروس. وفي المرتبة السادسة تأتي إسبانيا بمليون و264 ألفا و517 إصابة، وأكثر من 35 ألف حالة وفاة.

وبالنسبة للدول العربية، فقد سجلت العراق أكثر من 10 آلاف حالة وفاة، و470 ألف إصابة جديدة بكورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى