شؤون لبنانية

رئيس بلدية الشياح: معظم احياء المنطقة التزمت الاقفال بنسبة عالية

اكد رئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس ل “الوكالة الوطنية للاعلام” ان “معظم احياء منطقة الشياح التزمت الاقفال بنسبة عالية وصلت الى 90%، وتضم احياء شارع معوض وحي ماضي وبئر العبد وحي الامركان وحي كنيسة مار مخايل“.

 

وتمنى على المواطنين “الالتزام الكامل حرصا على سلامتهم من خلال ارتداء الكمامة بشكل كامل، والالتزام بتعليمات وزارة الداخلية ووزارة الصحة“.

وكشف غاريوس ان “البلدية تقوم بإجراء تعقيم لبعض الاحياء والابنية اضافة الى قيام شرطة البلدية بتأمين الطعام للمحجورين، تفاديا لاحتكاكهم بالمواطنين الاخرين. كما اقامت البلدية فحوصات PCR لفيروس الكورونا للمواطنين مجانا لمدة اسبوع في باحة عاشوراء في حي ماضي“.

ويشار الى ان وزارة العمل في الشياح قد اقفلت ابوابها اليوم ولغاية نهاية الاسبوع المقبل.

منظمة الصحة”: نحو 10% من سكان العالم ربما أصيبوا بكورونا ونتجه إلى “فترة صعبة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم إن عشرة بالمئة تقريبا من سكان العالم ربما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، مما يترك الغالبية العظمى من السكان عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19 الناتج عنه.

وقال مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، لمجلسها التنفيذي إن بؤر التفشي تزداد في أجزاء من جنوب شرق آسيا وإن أعداد الإصابات والوفيات في ارتفاع في مناطق من أوروبا وشرق البحر المتوسط.

وأضاف رايان: “أفضل تقديراتنا الحالية تقول إن حوالي 10% من سكان العالم ربما أصيبوا بالفيروس. يختلف الأمر من بلد لآخر، ومن المناطق الحضرية إلى الريفية، يختلف وفقا للجماعات. لكن ما يعنيه هو أن الغالبية العظمى من العالم لا يزالون يواجهون مخاطر“.

وقال: “نحن الآن متجهون إلى فترة صعبة. المرض يواصل الانتشار“.

وذكر أن منظمة الصحة قدمت إلى السلطات الصينية قائمة للنظر فيها تضم خبراء للمشاركة في بعثة دولية إلى الصين للتحقيق بشأن منشأ فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى