شؤون دولية

سلامي: سنستهدف أي شخص تورط في جريمة اغتيال سليماني

حذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشددا على أن “الانتقام للشهيد الجنرال قاسم سليماني مؤكد وجاد وحقيقي، ولا رجعة فيه“.

وقال سلامي خلال المراسم الصباحية المشتركة لهيئة القيادة العامة للحرس: “سيد ترامب، لا تشك في انتقامنا لأنه مؤكد وجاد تماما. سننتقم بشجاعة وإنصاف. لهذا لم نستهدف جنودكم في عين الأسد، مؤكدا “أننا سنستهدف من تورط بشكل مباشر أو غير مباشر في استشهاد القائد العظيم الجنرال الحاج قاسم سليماني“.

وتوجه المسؤولين الأميركيين قائلا: “هل تعتقدون أننا نستهدف إمرأة سفيرة في جنوب إفريقيا مقابل دماء شقيقنا الشهيد؟ على الأميركيين أن يعلموا أننا سنضرب أي شخص متورط في الاغتيال الجبان للجنرال سليماني، وهذه رسالة جادة“.

وشدد على أن “إيران سترد بقوة في حال استهداف أي ايراني. هذه التهديدات جادة فنحن لا نخوض حربا كلامية بل نترك كل شيء للميدان”، مشيرا الى “أننا تهددنا بهجوم أقوى ألف مرة بينما أنت تعاني بشدة من مشاكل داخلية، ولكن عندما ضربنا عين الأسد لم يكن توقعنا أنك لن ترد، بل كان افتراضنا بأنك سترد، وفي نفس اللحظة كانت لدينا مئات الصواريخ جاهزة للإطلاق. ففي حال قيامك بالرد ، كنا سندمر أهدافنا التي حددناها“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى