شؤون لبنانية

ميقاتي سمى أديب: كفانا إضاعة للوقت والفرص

أعلن الرئيس نجيب ميقاتي، انه سمى سفير لبنان في المانيا مصطفى اديب لتشكيل الحكومة الجديدة، وقال بعد اجتماعه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون صباح اليوم، في اطار الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة الجديد: “تشرفت بلقاء الرئيس عون. تحدثنا عن الصعوبات والتحديات الكبيرة على الصعد كافة، الاقتصادية والبيئية والتربوية والاجتماعية والصحية، خاصة بعد الكارثة التي حصلت في الرابع من الشهر الحالي في مرفأ بيروت. نعلم جميعا التحديات، وأن شخصا واحدا لا يمكنه العمل بمفرده. هناك الكثير من التحديات التي تتطلب تعاوننا جميعا وهناك خيارات عدة. لقد سميت الدكتور مصطفى اديب سفير لبنان في برلين لتشكيل الحكومة، لكي يشكل مع الوزراء المختصين فريق عمل يقوم بالمهام المطلوبة في هذه المرحلة الصعبة. حتما لا يستطيع شخص بمفرده أن يقوم بالعمل المطلوب، لكن بوجود فريق عمل متكامل ومنسجم مع بعضه يتكون من اختصاصيين يمكن ان نعد اللبنانيين بعمل منتج”.

 

أضاف: “من المسائل التي تحدثت عنها مع فخامة الرئيس ان الوقت له ثمن كبير جدا وكفانا إضاعة للوقت والفرص، وأتمنى أن تتشكل الحكومة في أسرع وقت، والرئيس الذي سيكلف، وآمل ان يكون الدكتور مصطفى أديب، سيقوم باستشارات مع الكتل النيابية ثم سينصرف الى تشكيل الحكومة، ويتقدم باقتراحه الى الرئيس عون”.

وعن شكل الحكومة المقترحة قال: “لقد اخترنا تسمية الدكتور مصطفى اديب لتوجيه رسالة بأننا نريد حكومة مطلوب منها القيام بأعمال إصلاحية يومية في البلد، والسؤال هل نريد ان نواجه هذه التحديات بالقال والقيل وبالتواصل الاجتماعي أم بالعمل الجاد؟ المطلوب في الوقت الحاضر عمل حكومي جدي ومنتج”.

وقال ردا على سؤال: “خلال اجتماعاتنا كرؤساء حكومات سابقين عرضنا بسرية مروحة كبيرة من الاسماء، ومعظمها يملك القدرات للقيام بالمهام المطلوبة. بصراحة إن الدكتور مصطفى اديب، هو مقرب مني، لكن الذي طرح اسمه هو الرئيس سعد الحريري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى