شؤون لبنانية

حسن: للالتزام بتعاميم وزارة الصحة كي لا نذهب للمجهول

أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أنّ الجدير بنا أن نلتزم بتعاميم وزارة الصحة العامة لمواجهة الوباء كي لا نذهب الى المجهول. وشكر خلال زيارته مركز الرعاية الصحية في جامعة بيروت العربية، جمهورية مصر على مساعدة لبنان.

وفي مؤتمر صحافي بعد إجتماع لخلية الأزمة، أعلن “أننا سنشدد على الحجر المراقب من قبل السلطات الأمنية والمحلية وسنشهر اعلاميا بالاسماء بكل من لا يلتزم بالحجر ويمكن أن يشكل خطرا لإنتشار الوباء”، مشيرا الى أن “الحجر بحاجة الى رعاية مجتمعية وإجتماعية. فالنتكاتف جميعا لننجح في هذه المرحلة الحساسة والتي وصلنا اليها خاصة بعد الإنفجار في مرفأ بيروت“.

وكشف أنه “من خلال أطباء الأقضية والمحافظات سيكون لدينا تقرير يومي عن مدى التزام المناطق بضوابط التعبئة العامة التي اعلنت” لافتا الى أن “هناك جدلا كبيرا حول موضوع المستشفات، ونؤكد أن هناك 3 مستويات من التسنيق، عبر مصلحة المستشفيات ويجب أن ينخرطوا جميعا في استقابل حالات كورونا وان يكونوا الى جانبنا، كما اتفقنا على صيغة أولية واتفقنا مع البنك الدولي لدفع الفواتير العلاجية المقدمة الى المرضى بعد كل آخر شهر بـ15 يوما، ثانيا هناك متابعة مع المستشفيات الحكومية من خلال قرض البنك الدولي الذي يتابع يوميا من خلال فرق مؤهلى لرفع اسرة العناية لفائقة، نحن اليوم من خلال المساعدات التي تأتي ويستلمها الجيش نؤكد انها متاحة لكل المستشفات الحكومية والخاصةو عبر وزارة الصحة ننسق معه الجيش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى