شؤون لبنانية

زاسبيكين: مصير كورونا بلبنان غير متوقع

لفت السفير أليكسندر زاسبيكين إلى انه “كخطوات أولى ننتظر خلال الايام المقبلة مجيء ما يسمى وحدات طبية عبارة عن غرف مجهزة بشكل كامل للعمليات الجراحية واستقبال الجرحى”، مشيرا إلى انه “نحن في روسيا لا نعتقد انه هناك من يعرف أكثر من وزارة الصحة باحتياجات لبنان الطبية، ونحن لدينا قائمة بهذه الحاجات“.

وأشار إلى انه “نقدر المبادرة الفرنسية جدا والرئيس ايمانويل ماكرون شرح الرؤيا الفرنسية تجاه لبنان ونحن متفقون على العمل سوية لتقديم المساعدات للبنان”، موضحا انه “عندما يتم تقديم مساعدات انسانية يجب ان تتم برعاية وتنسيق السلطات الرسمية لأنه قد تستخدم لاهداف سياسية، ولا يجوز ان يتم استغلال الحالة الانسانية لأهداف سياسية”، مؤكدا ان “السلطات لا تعرقل المساعدات بل المطلوب فقط التنسيق معها“.

من جهة أخرى، لفت إلى ان “الكل يتحدث اليوم عن لقاح كورونا وهذه خطوة نوعية لأن هذا الأمر الوحيد الذي يضع حاجزا امام الوباء ولأنه لا يوجد حتى اليوم اي دواء معترف به لمعالجته”. وأضاف “خلال كل قصة كورونا شهدنا للأسف الموقف الأميركي عبر كل المراحل ورأينا بأنه ليس الموقف الداعي لتوحيد الجهود ضد كورونا والتعاون بل وجهوا دائما الاتهامات أما موقفنا منذ الأول كان الدعوة للتعاون“.

ولفت إلى ان “مصير فيروس كورونا في لبنان غير متوقع بسبب الاحداث الأخيرة لذلك تم اتخاذ قرار الاقفال لتفادي الانهيار التام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى