شؤون عربية

عشرات آلاف يتظاهرون ضدّ نتنياهو وسياسته

احتج عشرات الآلاف على حوالي 270 تقاطعا وجسرًا في أنحاء اسرائيل، للأسبوع السادس على التوالي كجزء من احتجاج “الأعلام السوداء”، على “الأوضاع الاقتصادية” وسوء إدارة حكومة، بنيامين نتنياهو، للأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، كما تجمهر أكثر من 15 ألف متظاهر، أمام مقر إقامة الأخير.

ووصل آلاف المتظاهرين، إلى تظاهرات رئيسية في القدس، وتل أبيب، وقيسارية، وتقاطعات طرق رئيسية في اسرائيل، وسار أكثر من 15 ألف متظاهر، في شارع “بلفور” في القدس، حيث مقر إقامة نتنياهو.

وفي القدس سار أكثر من 10000 متظاهر من ساحة باريس، إلى الشوارع المجاورة وعادوا إلى الساحة ذاتها التي كانت الشوارع المؤدية لها، ممتلئةً بحشود من المتظاهرين الذين يهتفون بمكافحة الفساد وشعارات ضدّ نتنياهو، وفق القناة الإسرائيلية “12” عبر موقعها الإلكتروني.

وفي الساعة 11 مساءً، طلب منظمو احتجاج “الأعلام السوداء” من الشرطة، السماح باستمرار الاحتجاج طوال الليل، قائلين: “نحن في حدث غير مسبوق“.

وأضاف المحتجون: “عشرات الآلاف الذين ملأوا القدس المحتلة، غير مستعدين لقبول الوضع (…) وتحطم الحلم الذي بنيت عليه الدولة“.

وقال منظمو الاحتجاج، إن “مئات الآلاف عاطلون عن العمل”، معتبرين أن “جيل كاملا سُحق لأن المتهم (نتنياهو الذي يخضع لتهم بشأن قضايا فساد) مشغول بمحاكمة“.

وشارك عشرات المتظاهرين، في تل أبيب، في احتجاج في حديقة “تشارلز بارك”، حيث انضمت منظمات مستقلة إلى الجهات الفاعلة وأصحاب المطاعم في احتجاج مشترك بعنوان “القتال من أجل الخبز”، بحسب القناة “12” التي ذكرت أن عشرات المتظاهرين ساروا في موكب عبر شوارع المدينة، وأغلقوا بعض الطرقات في المنطقةن ليصلوا إلى ميدان “رابين”، دون معتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى