شؤون دولية

الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية

أفادت مصلحة الارصاد الجوية في الطيران المدني بأنه يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة ومصدرها شبه الجزيرة العربية مترافقة بكتل رطبة من البحر تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط، ويكون تأثيرها على الداخل اللبناني حيث تتخطى معدلاتها الموسمية لشهر تموز و تصل الى مايقرب 46 درجة.

ولفتت إلى ان درجة الحرارة المحسوسة اي الشعور بالحر ترتفع مع ارتفاع نسبة الرطوبة، محذرة من خطر اندلاع الحرائق فى الاماكن الحرجية و من التعرض الطويل لأشعة الشمس . ينصح في الاكثار من شرب المياه طول فترة النهار و بشكل منتظم .

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية و الجبلية وارتفاعها بشكل طفيف في المناطق الداخلية مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدي الى زيادة الشعور بالحر بالاضافة الى تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة و تسوء الرؤية خاصة في فترتي الصباحية و المسائية.

الخميس: غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الجبلية والداخلية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ويستمر تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة و تسوء الرؤية صباحا و مساء.

الجمعة: غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية و ارتفاعها بشكل طفيف في المناطق الجبلية، اما المناطق الداخلية تنخفض الحرارة بشكل محدود. تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية و الجبلية مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة و رؤية سيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى