شؤون لبنانية

رئيس الجمهورية: سأسهر دائما على تحقيق الامن والسلامة الغذائيين للمواطنين

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التحقيقات الجارية في جريمة تصنيع دجاج ولحوم منتهية الصلاحية بعد دهم قوة من الجمارك امس المستودعات التي اودعت فيها المواد الفاسدة في منطقة زكريت في المتن الشمالي.

 

وإذ هنأ الرئيس عون الجمارك على هذا الإنجاز، طلب من الأجهزة المعنية “التشدد في اتخاذ الإجراءات اللازمة الايلة الى كشف هوية جميع المتورطين في هذه الجريمة التي طالت صحة اللبنانيين طوال السنوات الأربع الماضية ومحاسبتهم امام الجهات القضائية المختصة، كما محاسبة كل من يثبت تورطه في التلاعب في مدة صلاحية المنتجات الغذائية الموجودة في السوق”.

كذلك، طلب الرئيس عون “التشدد في سحب كل كميات الدجاج واللحوم الفاسدة من الأسواق والمتاجر وتنبيه المواطنين الى ضرورة ابلاغ القوى الأمنية المختصة بأي مخالفة تطال امنهم الغذائي”.

واكد رئيس الجمهورية إصراره على “متابعة هذا الملف حتى النهاية، وسأسهر دائما على تحقيق الامن والسلامة الغذائيين للمواطنين”.

الى ذلك، استقبل الرئيس عون عضو “اللقاء التشاوري” النائب عدنان طرابلسي وعرض معه مواضيع تتصل بالأوضاع الراهنة محليا وإقليميا.

اثر اللقاء، اكد طرابلسي أن “رئيس الجمهورية يسعى بكل ما أوتي من قوة للتخفيف من معاناة اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان والذي بات وسط العاصفة في محيط متفجر، وتمنيت له التوفيق في ما يقوم به من اجل مصلحة لبنان واللبنانيين”.

 

وقال: “تطرقنا أيضا الى الإنجاز الذي تحقق من خلال إقرار التدقيق الجنائي وتكليف شركة متخصصة به، على أمل أن يردع هذا الاجراء المخالفين ويكشف المرتكبين”.

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق وئام وهاب وتداول معه مواضيع الساعة.

واكد وهاب ان رئيس الجمهورية “ماض في مسيرة مكافحة الفساد ولن يدخر أي جهد في هذا السبيل”.

على صعيد آخر، اطمأن رئيس الجمهورية الى صحة امير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح بعد الجراحة التي أجريت له، متمنيا له “الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى