شؤون لبنانية

مجلس الوزراء يمدد التعبئة العامة ويقرر إعادة إدارة قطاع الخليوي

 

أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد إثر جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا أن “مجلس الوزراء مدد التعبئة العامة لغاية 24 أيار، مع الإبقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بالعمل ضمن الشروط المفروضة“.

وقالت إنه خلال الجلسة “أكد رئيس الحكومة حسان دياب أن وباء كورونا لم ينته حتى اليوم، ونخاف من انتشار الوباء وفي حال انتشر مجددًا ستكون نسبة الإصابات أعلى والحكومة مستمرة في حال الاستنفار، ولكن للأسف هناك من يضع العصي بالدواليب ولا مجال في هذه المرحلة للحرطقة السياسية”، داعياً إلى تشديد الإجراءات من قبل القوى الأمنية، وعدم التراخي من قبل الناس“.

ونقلت عبد الصمد عن الرئيس دياب قوله: “هل هو ظلم إذا تمسكنا بمعيار الكفاءة في موضوع التعيينات، والعمل بمنطق وروحية وطنية، ونعمل بما يمليه عليه ضميرنا ونكمل مسيرتنا؟“.

وأضافت: “اطلع مجلس الوزراء على عرض قدمته وزيرة الإعلام لتعيين رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان، وغدًا يفتح باب الترشح إلكترونيا“.

ولفتت الى أن “مجلس الوزراء قرر إعادة إدارة قطاع الخليوي إلى وزارة الاتصالات، وقد تم تكليف وزير الاتصالات إعداد دفتر شروط جديد وإطلاق مناقصة عالمية لأجل تشغيل شركتي الخليوي في لبنان، وقبول هبة عينية من قبل شركة غوغل بقيمة 750 ألف دولار على شكل إعلانات توعوية”، معلنة أن مجلس الوزراء وافق على التدبيرين المقدمين من وزيرة العدل، وينصان على تفعيل العمل بالمادة الرابعة من قانون الإثراء غير المشروع وترتيب النتائج القانونية على المخالفات“.

وأشارت الى أن “الجلسة القادمة مخصصة للبحث في غلاء الأسعار، وتمت إضافة وزير الداخلية إلى اللجنة الاقتصادية لمراقبة الأسعار”، لافتة الى أن “الحكومة ذكرت المصارف التجارية بضرورة تحويل مبالغ مالية للطلاب في الخارج”، مضيفة أن رئيس الحكومة حسان دياب شدد على أنه لا بد من إجراءاتٍ سريعة تعيد الانتظام إلى الأسعار.

ولفتت عبد الصمد الى أن مجلس الوزراء قرّر التمديد لشركة “ليبان بوست” حتى تاريخ 31/12/2020 على أن يتم في هذه الفترة إعداد دفتر الشروط وإجراء مناقصة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى