شؤون لبنانية

وزير الصحة: نحن في طور إجراء المزيد من فحوصات الـ”كورونا”

أكد وزير الصحة العامة في لبنان حمد حسن أن العيّنات التي أُخذت عشوائيا في الأسبوع الأخير أظهرت مؤشرات إيجابيّة ونحن في طور إجراء المزيد من الفحوصات لتتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وبعد تسلّمه الهبة الصينيّة من مطار بيروت الدولي بحضور وزيري الخارجية ناصيف حتي، والأشغال العامة ميشال نجار، لفت حسن إلى أنه “رغم كلّ التحديات بيّنت الصين أنها على قدر آمال الصداقة”، وقال: “نتسلّم اليوم فحص PCR إضافيا ونخطّط لزيادة إجراء الفحوصات في مختلف المناطق اللبنانية وستكون على الـPCR الحساس لتحديد مرحلة انتشار وباء كورونا”، داعيا إلى الحفاظ على الصورة الفسيفسائيّة البارزة في تاريخ الوطن.

بدوره، أكد السفير الصيني لدى لبنان وانغ كيجيان أن بكين “على استعداد لمواصلة العمل مع الحكومة اللبنانية والشعب للتغلب على الصعوبات ومستعدون لتقديم المزيد من المساعدات اذا اقتضت الحاجة”، متمنيا للبنان الانتصار على مرض كورونا في المستقبل القريب.

وقال إن “الحكومة الصينية ترسل طائرة لتوفير المساعدات العينيّة إلى عدد من الدول الصديقة في المنطقة بما فيها لبنان، وهذه الدفعة تحتوي من المساعدات على 3 آلاف وحدة فحص من PCR إضافة إلى بعض المعدات الأخرى”، مضيفا إن “الصداقة القائمة بين الشعبين صداقة قديمة ونحن على استعداد لمواصلة العمل مع الحكومة اللبنانية للتغلب على المصاعب ومستعدون لتقديم المزيد من المساعدات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى