شؤون عربية

اصابات المستوطنين بكورونا في القدس المحتلة ومستعمرة بني براك‎

كشفت معطيات وزارة الصحة في كيان العدو اليوم أن وتيرة انتشار فيروس كورونا في مستعمرة “بني براك” التي يسكنها غالبية من المتديّنين وفي عدد من أحياء مدينة القدس المحتلة ذات الغالبية المتديّنة أيضًا عالية، في حين أن وتيرة الانتشار في باقي المستوطنات باتت منخفضة جدا.

مع ذلك يمكن الإشارة الى أن هذه الزيادة العالية جاءت بعد عدد الفحوصات الكبير الذي اجري في هذه المناطق، حيث وصل عدد الإصابات المسجلة في بني براك الى 2,053 والحديث يدور عن زيادة 165 حالة جديدة عن يوم أمس (زيادة بنسبة 8.7%).

 عمليًا يتضح أن هناك مصابًا واحدًا مقابل 95 من سكان المدينة، فيما وصل عدد المُصابين في القدس المحتلة  الى 2053، أي زيادة 165 إصابة جديدة (زيادة بنسبة %7.8).

الحديث يدور عن زيادة أقلّ في هذه المناطق مما كانت عليه قبل عدة أيام، لكن بموجب المعطيات الجديدة فإن 330 مريضًا جديدًا يعيشون في كلا المنطقتيْن، وعليه، فإن 4311 من المصابين في كورونا في الأراضي المحتلة يشكلون 36% من مجمل المصابين يعيشون في القدس وبني براك.

هذا وارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الأراضي المحتلة اليوم الى 118، في حين بلغ عدد الإصابات 11868 بينهم 181 حالتهم خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى