شؤون عربية

غارات للاحتلال على غزة و40 قذيفة صاروخية باتجاه الجنوب

جدد الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الإثنين، غاراته على أهداف للمقاومة في قطاع غزة، فيما أطلقت فصائل المقاومة 14 قذيفة على مستوطنات “غلاف غزة” وأسدود.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن الطيران الحربي شن سلسلة غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إنه تم إطلاق 40 قذيفة صاروخية من غزة خلال 24 ساعة.

وذكرت جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام أن الغارات على غزة استهدفت العديد من المواقع التابعة للجهاد الإسلامي، من بينها مجمع عسكري في خانيونس، بزعم أنه يستخدم للتدريبات ولتخزين وسائل قتالية، بالإضافة إلى بنية تحتية تحت أرضية تابعة للجهاد في البريج.

وتوعد جيش الاحتلال بشن المزيد من الغارات على أهداف في غزة، في حال استمر إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع باتجاه جنوبي البلاد.

وفي الجانب الفلسطيني ذكرت وسائل إعلام أن طائرة استطلاع استهدفت بعدة صواريخ موقع حطين في خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما قصفت طائرة استطلاع بصاروخين موقعا للمقاومة غربي خانيونس، فيما نفذت طائرة حربية غارة بأربعة صواريخ على موقع للمقاومة غربي خانيونس.

كما استهدفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية ومرصدا للمقاومة شرق مخيم البريج، ومحيط مخيم العودة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وسبق ذلك، أن دوت صـافرات الإنذار ، في مستوطنات “غلاف غزة” ومنطقة أسدود، فيما سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن محاولة القبة الحديدية اعتراض قذائف صاروخية أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى