شؤون عربية

نتنياهو يهدد بـ”عملية عسكرية واسعة” قبل الانتخابات على غزة

هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بشن “عملية عسكرية موسعة” ضد فصائل المقاومة في قطاع غزة المحاصر، قبل انتخابات الكنيست الـ23 المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، إذا ما استمر إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحيطة.

جاءت تصريحات نتنياهو التي أوردتها هيئة البث الإسرائيلية (كان)، خلال اجتماعه مع رؤساء المجالس الاستيطانية الواقعة في المنطقة المعروفة إسرائيليًا بـ”غلاف غزة“.

وطالب رؤساء السلطات المحلية من نتنياهو إصدار تعليمات للجيش بالتعامل مع البالونات الحارقة على أنها قذائف صاروخية مشددين على أنه “لا فرق بين التهديدين“.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن نتنياهو أشار خلال الاجتماع إلى أن “جهودا تبذل لتهدئة الأوضاع في غزة” (دون توضيح ماهية هذه الجهود)، وأكد على أن “الجيش جاهز للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق حتى قبل الانتخابات“.

وقال نتنياهو إن موعد الانتخاب لن يؤثر على تقديرات الأجهزة الأمنية في هذا الصدد، مهددا بإطلاق “عملية عسكرية واسعة” ضد القطاع إذا استمر إطلاق القذائف والبالونات من غزة.

وفي سياق متصل نشر الجيش الإسرائيلي منظومة ليزر جديدة في المناطق الحدودية مع قطاع غزة للتصدي للبالونات المتفجرة التي يطلقها ناشطون من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة.

وذكرت قناة “كان” الرسمية، أن الجيش الإسرائيلي نشر المنظومة الجديدة بعد إجراء عدة اختبارات عليها وصفت بالناجحة، دون مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى