شؤون عربية

الجيش الاسرائيلي: حالة تأهب قصوى واغلاق لجبل الشيخ

رفعت أجهزة الأمن الإسرائيلية حالة التأهب عند الحدود، وخاصة الحدود مع لبنان وفي هضبة الجولان المحتلة، تحسبا من رد إيراني في أعقاب اغتيال قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في بغداد قبيل فجر اليوم، الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “إثر تقييم للوضع تقرر عدم فتح موقع جبل الشيخ للزوار، اليوم. لا توجد تعليمات أخرى لسكان الجولان والمنطقة، والوضع العادي مستمر”. ويعقد وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، صباح اليوم، مداولات لتقييم الوضع الأمني في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، وبمشاركة رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي.

كذلك قطع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، زيارته إلى اليونان، وعاد إلى إسرائيل صباح اليوم، وذلك إثر التطورات الأمنية في أعقاب اغتيال سليماني. وقال مسؤول كبير في البنتاغون إنه “تم إبلاغ إسرائيل قبيل الاغتيال“.

وكان نتنياهو قال قبيل سفره إلى اليونان إنه “نعلم أن منطقتنا عاصفة، وتحدث فيها أمور دراماتيكية للغاية. ونتابع ذلك بيقظة، ونجري اتصالات متواصلة مع صديقتنا الكبرى، الولايات المتحدة، وبضمن ذلك محادثة هاتفية أجريتها بعد ظهر أمس”، من دون ذكر المسؤول الأميركي الذي تحدث معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى