شؤون لبنانية

عوض لـ “لبنان الحر”: اذا أرادت الانتفاضة تحقيق مطالبها.. عليها سلوك طريق المؤسسات

قال المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض أن “كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في المقابلة التلفزيونية التي أجراها يوم الثلاثاء الماضي، وبالتحديد عبارة “اذا ما عندكن ثقة فيني أنا بفل او انتو فلوا” حملت الكثير من اللغط وتم تضخّيمه من أهل الحراك، ولم يلتفتوا الى الكلام الايجابي الذي أكد فيه الرئيس أنه مع مطالب الشعب ومع حركتهم الانتفاضية وطلب منهم البقاء في الساحات ومساعدته للقضاء على الفساد”.

 

ورأى عوض في مداخلة هاتفية عبر اذاعة “لبنان الحر” مع الزميلة الديكو ايليا أن “الشعب اللبناني “ملوع” وفاقد للثقة بهذه الطبقة الحاكمة، لذلك لم يستمع لأي من الكلام  المطمئن من الرئيس عون”، مشيرا الى ان “اعادة بناء الثقة ليست بالأمر السهل. وتحقيق المطالب لا يمكن انجازه في هذه الفوضى”، مشددا على أن “كل بيت لبناني هو صوت من أصوات النتفاضة ولا يزايد علينا أحد. لكن اذا أردنا ان نأكل العنب علينا أولا أن نجري الاستشارات لتشكيل حكومة و من ثم الذهاب الى انتخابات نيابية مبكرة التي تتتم عبر المؤسسات الدستورية ومنذ سنوات تحديدا الذي لم يتمكن من الانعقاد حتى الساعة  في جلسات تشريعية نظرا للوضع الأمني كما قال رئيس البرلمان نبيه بري”.

وأوضح عوض أن “مطالب الشعب بحكومة اختصاصيين قد تكون هي الحل في بداية الأمر، ولكن في الوقت نفسه لا بد لهذه الحكومة أن تضم اختصاصيين في السياسة أيضا لمواجهة هذا الجو المضطرب الذي نعيشه. لا بد للحكومة الجديدة أن تضم سياسيين. واذا كان هناك من يطالب بحكومة اختصاصيين محايدين ونزيهين فأظن أن هناك أيضا اختصاصيين سياسيين محايدين ونظيفين”..وتمنى عوض أن يعتمد التعقل والمنطق والحكمة في مثل هذه الأوقات الصعبة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى