شؤون لبنانية

حال الطرقات اليوم

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن اوتوستراد البترون لا يزال مقفلا بالاتجاهين حيث بات المحتجون ليلتهم في الخيم وخارجها في نقطة التجمع في شكا ولم يسمحوا بالمرور الا للآليات العسكرية وسيارات الاسعاف .

 

وفي البترون لا يزال المحتجون تحت جسر المستشفى وأكدوا مواصلة التحرك الى حين تشكيل حكومة مستقلة.

قطع الطريق العام في البيرة القبيات بالسيارات وقطع طريق مشتى حسن وادي خالد بالاطارات الغير مشتعلة.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان بعض المحتجين عمدوا الى قطع الطريق الرئيس امام سراي زغرتا الحكومي، بطريقة سلمية، وقد تم تحويل السير الى طرقات فرعية، في حين ضربت القوى الأمنية طوقا حول مبنى السراي لمنعهم من الدخول اليها.

استمرار اقفال اوتوستراد كسروان في غزير على المسلكين وكذلك اوتوستراد الزوق. مع اقفال الطريق الداخلية في الزوق قرب كنيسة مار شربل بالاطارات المشتعلة واوتوستراد نهر الكلب بالبراميل والاطارات المشتعلة .

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان مدينة طرابلس تشهد هذا الصباح حركة سير مقبولة نسبة الى يوم امس، واعلنت معظم المدارس والجامعات عن اقفال ابوابها امام التلاميذ والطلاب، في حين ان المؤسسات العامة والخاصة والمصارف والدوائر الحكومية ستفتح ابوابها امام مراجعات المواطنين وجميع الطرقات الرئيسية والفرعية والدولية في طرابلس ومحيطها سالكة امام حركة المرور باستثناء الاوتستراد الدولي عند نقطة البالما والطريق العام في البداوي مقطوعة بالاتجاهين، اضافة الى مسارب ساحة النور التي لا تزال مقفلة بمكعبات الباطون منذ اندلاع الاحتجاجات والتحركات الشعبية احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية.

ناشطو حراك الجومة يستمرون في تحركهم الاحتجاجي اليومي بقطع الطرقات من الساعة السادسة صباحا وحتى التاسعة لمنع الطلاب والموظفين من الوصول إلى مدارسهم ومؤسساتهم.

وصباح اليوم قطع الناشطون طريق الجومة الرئيسي عند مفترق ثانويةالعيون الرسمية وسمحوا للسيارات والباصات التي لاتقل الطلاب بالمرور مع تقديم حبة حلوى والاعتذار على الازعاج

كما تم قطع الطريق عند مفترق بزبينا البرج وفي بلدة عيات

من ناحية ثانية اصدرت بلدية عكار العتيقة بيانا أعلنت فيه ان كافة المؤسسات التربوية في البلدة متوقفة عن التدريس لكل الصفوف ما عدا طلاب الشهادات الرسمية .

اوتوستراد جل الديب ما زال مقفلا بالاتجاهين بعدما كان فتح مساء لمدة ساعة للتخفيف من زحمة السير كما ان الجسر من الطريق الداخلية باتجاه بيروت ايضا مقفل اما الطريق البحرية فسالكة وتشهد زحمة سير خانقة، كذلك طريق المكلس – المنصورية مقطوعة.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام عن تجمع عدد من المحتجين في صيدا صباح اليوم أمام مداخل المرافق العامة بدءا من شركة الكهرباء، فمؤسسة المياه ، واوجيرو وغرفة التجارة والصناعة والزراعة وشركتي الخليوي وأجبروها على الإقفال وذلك ضمن حملة الضغط على السلطة لتلبية مطالب الحراك.

كما أجبر المتظاهرون مصارف المدينة على الإقفال التام اعتراضا على سياسات القطاع المصرفي .

وأكدوا الاستمرار في التحرك بكافة الأشكال والأوقات والمواقع المناسبة وصولا الى تحقيق كافة المطالب المشروعة“.

إلى ذلك عاودت صباحا جميع المدارس الرسمية والخاصة في المدينة فتح أبوابها بعد اقفال قسري بسبب الأوضاع، كما يتجه السوق التجاري الى فتح محاله كالمعتاد .

غرفة التحكم المروري افادت عن قطع الطرقات من البقاع باتجاه بيروت كالآتي :

مستديرة زحلة – مفرق قب الياس – جديتا – سعدنايل – تعلبايا – الصويري – حوش الحريمي – غزة – المصنع -راشيا – جب جنين -رويسات صوفر – مفرق شويت – عالية – ضهور العبادية.

قطع الطريق من الجنوب حتى بيروت عند اوتوستراد الناعمة ومثلث خلدة.

قطع السير على كورنيش المزرعة باتجاه البربير قرب جامع عبد الناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى