شؤون لبنانية

الوزير بو صعب لـ”الانتشار”: هذا ما حصل بين باسيل والحسن!

وضع وزير الدفاع إلياس بو صعب حداً للجدال الحاصل حول خبر مفبرك عن تهديد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لوزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن،

قبل انعقاد جلسة مجلس الدفاع الاعلى في بعبدا. وقال لـ”الانتشار” ان كل ما جرى هو التالي “عندما بادرت الوزيرة الحسن عند دخولها قاعة الإجتماع معاتبا على تصريحها تزامناً مع أحداث الجبل، الذي وصفت فيه زيارة باسيل بالاستفزازية. قلت لها يوم حصل لغط حول تصريحك بعد الاعتداء الارهابي الاخير في طرابلس، حيث وصفت المعتدي بالمختل عقليا وفُهِم الامر على انه محاولة للتخفيف من مسؤوليته عن الجريمة، وقفنا معك عملاً بمبدأ التضامن الوزاري. لكن تصريحك يوم احداث الجبل كان مفاجئا ولم يكن في محله. غير أن الوزيرة الحسن اجابتني بأنها لم تقل الكلام على هذا النحو، واستعانت بهاتفها الخلوي لتؤكد وجهة نظرها، فطالبتها باصدار نفي للموضوع”.

وذكر الوزير بو صعب انه بعد دخول الوزير باسيل الى الاجتماع وجلوسه بالقرب من وزيرة الداخلية، بادرته الاخيرة بالسؤال: “هل انت منزعج مني يا جبران؟”. وحين لم تتلق جوابا تابعت: “بلغوني إنك زعلان مني”، فلّوح لها برأسه وأجاب: “لا مني زعلان بس تخنتيها. كل شوي بحديثك (برنامج مارسيل غانم) بتقولي عني مزعج. بدك تنتبهي ع كلامك”. فردت على الفور: “انت عم تهددني”، فاستطرد باسيل قائلا: “ولو.. هيك فهمتيها انت!”.

وختم بو صعب بالقول: “انتهى الموضوع عند هذا الحد لحظة دخول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبدء الاجتماع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى