شؤون عربية

البحرين تستقبل إعلاميين صهاينة لتغطية مؤتمر المنامة

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن فريق البيت الأبيض المسؤول عن إنجاز “صفقة القرن”، عمل على ضمان دخول صحفيين صهاينة إلى البحرين لتغطية مؤتمر المنامة الاقتصادي، الذي سيعقد في 25 و26 الشهر الجاري .

وأضافت الصحيفة أن حكومة البحرين وافقت على حضور الصحفيين الإسرائيليين للبلاد رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية علنية بين البلدين.

وقال المحلل السياسي الصهيوني باراك رافيد في تغريدة له على “تويتر” إن “البحرين ستستمح ولأول مرة في تاريخها بدخول ست وسائل إعلام إسرائيلية إلى أراضيها خلال الأسبوع المقبل”، مؤكدا أن “الموافقة تمت بعد طلب من مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، الذي يتولى ملف “صفقة القرن“.

ورحب جيسون غرينبلات الممثل الخاص لترامب لما يسمى بـ”عملية السلام في الشرق الأوسط” بالخطوة البحرينية.

وأعاد نشر تغريدة رافيد وعلق عليها قائلا: “هناك من يعملون لتحسين حياة الإسرائيليين والفلسطينيين وغيرهم في المنطقة، ومعرفة ما إذا كان يمكن تحقيق السلام”، مضيفا ان “البحرين هي واحدة من هذه البلدان.. الولايات المتحدة تقدر جهود البحرين“.

وكانت تقارير إخبارية أمريكية قد ذكرت أن الجانب الصهيوني تلقى الدعوة للمشاركة في مؤتمر البحرين، دون ان يتم تحديد من سيمثل الوفد الصهيوني.

وعلى الرغم من عدم خروج إعلان رسمي من مكتب رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بخصوص المؤتمر، فقد أكد مسؤول أمريكي سابق مشاركة الكيان في الملتقى، مشيرا إلى أنها “فرصة كبيرة للتطبيع الاقتصادي مع الدول العربية، وهو ما يمثل أحد أهم أهداف إسرائيل حالياً”، على حد زعمه.

ويستعد صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره منذ أشهر جاريد كوشنر، للكشف عن ما يسمى بـ”صفقة القرن” التي تهدف إلى القضاء على القضية الفلسطينية والاستيلاء على حقوق الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى