شؤون دولية

قاسمي: إيران مستعدة للتوقيع والتعاون والحوار مع بعض دول الخليج

أكد سفير إيران في باريس بهرام قاسمي، استعداد بلاده الدائم للتعاطي والحوار وإزالة سوء الفهم مع بعض دول الخليج، مؤكدا أن لا مكان إطلاقا للسلاح النووي في العقيدة الدفاعية الإيرانية .

واتهم قاسمي “الآخرين بأنهم هم الذين لم يلبوا لغاية الآن دعوة إيران الخيرة لخفض التوتر والعمل لترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة“.

وأوردت السفارة الإيرانية في باريس، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ان السفير قاسمي قال في كلمة له أمام مؤتمر “خفض التوتر في الخليج”، المنعقد في مجلس الشيوخ الفرنسي، ان “السلاح النووي لم يكن مدرجا أبدا في أي وقت من الأوقات في العقيدة الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبأن لا مكان إطلاقا للسلاح النووي في العقيدة الدفاعية الإيرانية”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف:”إن هذه القضية فضلا عن كونها موثقة بفتوى قائد الثورة الإسلامية، فإنه جرى إثباتها عبر الاتفاق النووي كذلك من خلال تنفيذ إيران لتعهداتها في إطاره والمؤكدة في التقارير ال 14 الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية“.

وتابع ان “استخدام المعرفة النووية السلمية التي تم التأكيد عليه في الاتفاق النووي، يعد من الحقوق البديهية لإيران وقضية واضحة وشفافة تماما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى