شؤون لبنانية

عون: انجاز التحرير ما كان ليتحقق لولا الروح الوطنية العالية للبنانيين

اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “ان ذكرى 25 أيار هي دليل حي على أن إرادة الشعوب تنتصر في النهاية على المصاعب والظلم والاحتلال وتخرق حصار التعدي على الحقوق والتعنت وتشويه الحقائق مهما كانت الدول التي تقف في وجهها “.

وقال: “التحية لنضال الشعب اللبناني على مدى أكثر من عشرين سنة لدفعه جيش الاحتلال إلى الهزيمة واستعادة السيادة الكاملة على أرضنا باستثناء المناطق المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا التي نتمسك بلبنانيتها

واعتبر الرئيس عون “ان إنجاز التحرير ما كان ليتحقق لولا الروح الوطنية العالية التي تحلى بها اللبنانيون والتي جعلت من الشهادة سلاحا في وجه الطغيان والقوة العسكرية الغاشمة“.

واكد ان “المقاومة هي حق طبيعي لأي شعب تنتهك أرضه، أو مياهه، أو سماؤه، وقدم لبنان للعالم نموذجا تاريخيا لفاعلية مقاومة الشعوب مهما كانت قوة العدو وقدراته العسكرية“.

وأعلن رئيس الجمهورية ان “لبنان يتمسك بتنفيذ القرارات الدولية التي تحفظ سلامته وسيادته الكاملة على أرضه ولا سيما القرار الدولي الرقم 1701 ولكن اسرائيل تستمر بخرق هذا القرار، وندعو المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في مطالبته الدائمة باحترام هذا القرار بكل مفاعيله ومندرجاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى