شؤون عربية

الجيش الليبي يستهدف مواقع استراتيجية في طرابلس

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ، اليوم الاثنين ، استهداف عدة مواقع في العاصمة الليبية طرابلس ، مشيراً إلى تدمير غرفة عمليات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة أسامة الجويلي. وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه إن “تعلن عمليات القوات الجوية التابعة لمجموعة عمليات الكرامة بالمنطقة الغربية عن ملخص الضربات الجوية النهارية والليلية التي نفذها سلاح الجو ليلة البارحة واليوم 5 مايو 2019″، مشيراً إلى أن “الضربات كانت مباشرةً ودقيقة”.

وأضاف البيان، أن “الضربات الجوية لسلاح الجو الليبي، شملت عدة مواقع وهي النادي الدبلوماسي، الطريق المؤدي إلى جامع الكحيلي، شمال شرق بئر الغنم 9كم غرب كوبري الزهراء، غرب سجن الطويشة، وادي الربيع، طريق حي المشيرقي”. وأكد المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، أن “الأهداف المدمرة كانت مدرعة مشاة، عدد دبابة واحدة، بالإضافة إلى غرفة عمليات المليشياوي أسامة الجويلي وتم تدميرُها بالكامل وتجمع من الآليات والأفراد وتجمع عربات غراد”.

وحذرت غرفة عمليات القوات الجوية الليبية، “المجموعات المسلحة التي تقف في وجه محاور قواتها وتصر على المقاومة بأنها ستكون عرضة لضربات جوية إذا ما أصرت على موقفها”. وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة حفتر، ليل الرابع من نيسان/أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015. وتتواصل المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس، مخلفة 376 قتيلا على الأقل و1822 مصابا، حسب منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى