يوميات الفوضى المسلحة والفتان الأمني والمقاومة في مناطق الاحتلال التركي من 17 -4 حتى 23- 4 – 2019

حافظت حالة الفلتان الأمني والفوضى المسلحة على وتيرتها المعتادة في مناطق سيطرة الاحتلال التركي والميليشيات المتعاونة معه ،في الوقت الذي استمرت فيه عمليات المقاومة الشعبية وكان أبرزها تدمير دبابة لجيش الاحتلال التركي.

في ما يلي عرض لتطورات الأسبوع الماضي :

17- 4 – 2019 قام مسلحون بمداهمة مغارة تشغلها ميليشيات إرهابية وتتخذها مقرا لها عند اطراف بلدة اللطامنة الخاضعة لسيطرة ميليشيات “هيئة تحرير الشام ” الإرهابية واطلقوا النار على من بداخلها وأدى الهجوم إلى مقتل إرهابي وجرح آخر وجاء ذلك في إطار الصراع المسلح بين الجماعات الإرهابية التي تسيطر على المنطقة.

17- 4- 2019 هز انفجار بلدة كفر حلب بالقطاع الغربي من الريف الحلبي في إطار الفلتان الأمني المتواصل داخل مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام “والاحتلال التركي وتبين أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة لإرهابي سابق من الفصائل المعارضة لهيئة تحرير الشام وقد لقي حتفه فورا.

18-4-2019 وقعت اشتباكات في مدينة عفرين بين الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال التركي وتحديدا بين ميليشيات “الجيش الوطني “وميليشيا “احرار الشرقية” بعد خلاف على إحدى السيارات التي تنقل بضائع وأسفر الاشتباك عن جرحى من الفريقين.

18- 4- 2019 قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على شخص يعمل في مجال الصيرفة وتحويل الأموال في مدينة الباب الواقعة تحت الاحتلال التركي وقد قتل فورا واستولى المهاجمون على أموال كانت في حوزته ويأتي ذلك في إطار الفلتان الأمني في مناطق الاحتلال التركي.

19-4-2019 بعد تدمير دبابة تركية على أيدي مقاتلي المقاومة الشعبية قامت قوات الاحتلال التركي بقصف مناطق في محيط قرية سريمين بريف حلب الشمالي .

19- 4- 2019 أطلق مسلحون مجهلون النار على دراجة نارية يستقلها إرهابيان على الطريق الواصل بين بلدتي حارم وسلقين في ريف إدلب الشمالي الغربي مما أسفر عن مصرع احدهما وجرح الآخر.

19- 4- 2019 في إطار استمرار الفلتان الأمني في مناطق الاحتلال التركي قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على شخص في مدينة الباب فقتل فورا ولاذ المهاجمون بالفرار.

19- 4- 2019 سمع دوي انفجار عنيف في بلدة السحارة الواقعة في القطاع الغربي من ريف حلب الخاضع للاحتلال التركي وتبين أنه ناجم عن تفجير عبوة ناسفة بسيارة في البلدة ما أسفر عن إصابة شخص بجراح وخلف التفجير أضرارا مادية.

20 – 4- 2019 عثر على جثة إرهابي من الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال التركي قتل في ظروف غامضة ورميت جثته على طريق قباسين – الشوصية بريف حلب الشمالي الشرقي الخاضع لسيطرة الاحتلال التركي.

21- 4- 2019 قام مسلحون مجهواون يستقلون دراجة نارية باغتيال أحد عناصر ميليشيا هيئة تحرير الشام الإرهابية في بلدة جرجناز الواقعة في القطاع الشرقي الجنوبي من محافظة إدلب وقد قتل الإرهابي على الفور.

21- 4- 2019 في إطار عمليات المقاومة الشعبية ضد الاحتلال التركي سمع دوي انفجار هز مدينة الباب المحتلة وتبين أنه ناتج عن تفجير دراجة نارية قرب دار الحجاج في المدينة وأسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

21- 4- 2019 استهدف مسلحون مجهولون مجموعة من إرهابيي هيئة تحرير الشام في أطراف بلدة خان شيخون وأدى الهجوم إلى مصرع ثلاثة ارهابيين.

21-4- 2019 شنت الميليشيات المرتبطة بالاحتلال التركي حملة اعتقالات طالت أهالي مدينة عفرين مشترطة دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم بالتزامن مع استمرار استباحة ممتلكات السكان هناك وهذا ما جاء حرفيا في تقرير للمرصد السوري المعارض عن الفلتان الأمني والفوضى ومعاناة المواطنين تحت نير الاحتلال التركي.

22- 4- 2019 عثر على جثة شاب مقتول في قرية ميدا نكي بريف عفرين الخاضعة للاحتلال التركي ضمن استمار الفلتان الأمني في المنطقة.

22- 4 – 2019 سمع دوي انفجار في بلدة أريحا بالقطاع الجنوبي من ريف إدلب تبين أنه ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت في البلدة وأسفرت عن إصابة شخص بجروح.

23- 4- 2019 استهدفت المقاومة الشعبية بصاروخ موجه مقرا لميليشيا “أحرار الشرقية” المرتبطة بالاحتلال التركي في مدينة عفرين وأسفر الهجوم عن إصابة 3 عناصر من الميليشيات بجراح وخلف الهجوم أضرارا مادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى