يوميات الفوضى المسلحة والفلتان الأمني والمقاومة في مناطق الاحتلال التركي من 2/4/حتى 8-4/2019

تصاعدت أعمال المقاومة ضد الميليشيات الإرهابية في محافظة إدلب وفي مناطق سيطرة الاحتلال التركي، وكان أبرزها هذا الأسبوع وقوع أربع انفجارات أربع في يوم واحد استهدفت مواقع «هيئة تحرير الشام» وجماعة إرهابية أخرى، وفيما يلي عرض لأهم أحداث الأسبوع الماضي:

2/4/2019 في موجة جديدة من الانفلات الأمني في إدلب، انفجار عبوة ناسفة في بلدة الأتارب في الريف الغربي لحلب وتسبب بأضرار مادية وجرحى.

3/4/2019 مسلحون مجهولون يختطفون قيادياً محلياً في «فيلق» إرهابي تابع للاحتلال التركي وجرى ذلك في المنطقة الواقعة بين حلوة ورزيته بريف إدلب الشمالي.

3/4/2019 «هيئة تحرير الشام» الإرهابية تعدم شخصاً في إدلب بتهمة التعاون مع تنظيم داعش الإرهابي.

4/4/2019 يستمر أهالي مدينة عفرين وريفها ممن فضلوا البقاء في منازلهم وأراضيهم، دفع ضريبة رفضهم النزوح بعيداً عن منطقتهم، حيث تواصل الميليشيات المرتبطة بالاحتلال التركي فرض الخوات ضد هؤلاء، هذا ما جاء في تقرير مطول نشره «المرصد» المعارض.

4/4/2019 سمع دوي انفجار في القطاع الشمالي لريف إدلب، تبين أنه ناجم عن انفجار بسيارة تابعة لقيادي في ميليشيا «فيلق الشام» الإرهابية.

4/4/2019 اقدمت الميليشيات المرتبطة بالاحتلال التركي على اعتقال عضو «المجلس الوطني الكردي» المدعو حسين آبيش.

5/4/2019 انفجر لغم أرضي زرعته المقاومة الشعبية بسيارة لعصابات «فصيل الحمزات» الإرهابية عند الطريق الواصل بين قريتي كيما وبراد بريف حلب الغربي الشمالي.

5/4/2019 قامت «هيئة تحرير الشام» الإرهابية بإعدام شخصين بتهم مختلفة، من بينها التعاون مع تنظيم داعش.

6/4/2019 استياء شعبي واسع في مناطق سيطرة الاحتلال التركي بعد إقدام الجندرمة التركية على قتل مدني سوري وطفلة.

6/4/2019 سمع دوي انفجار عنيف في مدينة أريحا جنوب محافظة إدلب، تبين أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة دفع رباعي، ما أسفر عن إصابة شخص بجراح.

6/4/2019 خرجت مظاهرة مسائية شارك فيها بعض أهالي مدينة كفرتخاريم، بريف إدلب، تطالب بإسقاط الإدارة التابعة «لهيئة تحرير الشام» و«رفع يدها عن مقدرات الشعب».

7/4/2019 مسلحون مجهولون يهاجمون مقراً لهيئة تحرير الشام شمال إدلب تزامناً مع اعتقالات واسعة يقوم بها إرهابيو الهيئة.

8/4/2019 «هيئة تحرير الشام» تعتقل احد عناصر الميليشيات المنافسة لها المدعو «عمر الأخرس» وهو من بلدة عينجارة في ريف حلب الغربي الذي تسيطر عليه «هيئة تحرير الشام» الإرهابية.

8/4/2019 مصرع جندي تركي برصاص مجهولين قرب الحدود السورية في لواء اسكندرون وقتل الجندي التركي أثناء نوبة الحراسة على الشريط الحدودي بقضاء «يليلا داغي».

8/4/2019 إصابة أحد المسؤولين الإرهابيين في «الفيلق الثالث» المرتبطة بتركيا المدعو أحمد الحلاق إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته في شارع زمزم بمدينة الباب.

8/4/2019 أربع انفجارات في مدن عديدة في إدلب تستهدف مراكز ميليشيا «هيئة تحرير الشام» الإرهابية. التفجير الأول في مدينة الدانا حيث انفجرت عبوة ناسفة قرب أحد حواجز «هيئة تحرير الشام» تسبب بسقوط قتيل وعدد من الجرحى. التفجير الثاني بعبوة ناسفة استهدفت أحد الكوادر الإرهابية في «الجبهة الوطنية» في كفرنبل تسبب بوقوع جرحى من عائلته.

التفجير الثالث في مدينة سلقين استهدف قيادي إرهابي في «هيئة تحرير الشام».

أما التفجير الرابع فوقع قرب مسجد الأبرار بمدينة إدلب. واتهم إعلام الجماعات الإرهابية ما اسماه «خلايا تتبع للنظام وروسيا» في تنفيذ بعض التفجيرات, والمقصود المقاومة الشعبية ضد الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى