شؤون عربية

الجيش الوطني الليبي: قوات حفتر تسيطر على عدة مناطق جنوب غربي طرابلس

صرّح مصدر في الجيش الوطني الليبي الجمعة، أن مقاتلي الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر سيطرت على عدد من المناطق جنوب غربي طرابلس، موضحاً أنه لا توجد اشتباكات حتى الآن. وقال المصدر لوكالة “سبوتنيك” ” في الوقت الحالي، شوارع المدينة خالية، يبدو أن جميع السكان تقريبًا اختاروا مغادرة المدينة. بالفعل، هناك العديد من المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو الجيش الوطني الليبي، على سبيل المثال، جنزور والسواني، في الجنوب الغربي من طرابلس”.

وأوضح المصدر أنه “لا توجد اشتباكات، فقط بعض الهجمات من قبل العصابات في الطريق إلى طرابلس [في طريق جيش حفتر”. هذا وكان قد أمر قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس، ضمن حملة بدأها يوم الأربعاء، لاستهداف ما وصفها بالجماعات الإرهابية. وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

وبدأ الهجوم بالسيطرة على مدينة غريان التي تبعد نحو 80 كيلومتراً جنوبي طرابلس بعد مناوشات قصيرة مع القوات المتحالفة مع رئيس الوزراء المتمركز في طرابلس فائز السراج. وكان الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، أعلن من طرابلس، أن الأولوية للحل السياسي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى