يوميات الفوضى المسلحة والفلتان الأمني والمقاومة قي مناطق الاحتلال التركي من 19/3/حتى 26/3/2019

استمر الفلتان الأمني والفوضى المسلحة بالتصاعد في مناطق سيطرة قوات الاحتلال التركي حاصداً أرواح الكثيرين وملحقاً الأذى بسكان المنطقة المغلوبون على أمرهم، والذين يعانون يومياً من الفوضى والفلتان وعسف الاحتلال التركي. وفيما يلي جردة بأحداث الأسبوع الماضي.

19/3/2019 بعد رصدها لعناصر رحبت بالدوريات التركية، هيئة تحرير الشام تنفذ مداهمات واعتقالات في سهل الغاب.

20/3/2019 ذكر تقرير للمرصد المعارض وقوع «إصابات في صفوف عناصر من فيلق الشام الإرهابي الذي يشكل امتدادً للاستخبارات التركية بعد إطلاق نار استهدفتهم في ريف إدلب», وذلك في إطار تصاعد الانفلات الأمني والفوضى في المنطقة.

20/3/2019 انفجار عبوة ناسفة بسيارة في بلدة سراقب الواقعة في الريف الشرقي لإدلب, وأفادت تقارير بأن العبوة تسببت بإصابة شخصين بجراح متفاوتة الخطورة.

21/3/2019 هيئة تحرير الشام الإرهابية تداهم مخيمات الشمال بسيارات مدججة بالأسلحة, ويأتي ذلك في إطار الفلتان الأمني في مناطق الاحتلال التركي.

21/3/2019 حملة اعتقالات تقوم بها سلطات الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية المتعاونة معها تقود إلى اعتقال العشرات من سكان المدينة.

22/3/2019 هز انفجار مدينة إدلب مساء يوم الجمعة 22/3/ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مدرسة الوحدة بمدينة إدلب، أدى إلى مصرع إرهابي من الجنسية الليبية.

22/3/2019 رصد دوي انفجار في مدينة إدلب ظهر يوم الجمعة, حيث تبين أنها ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لهيئة تحرير الشام قرب دوار الجرة في حي القصور بإدلب ما أسفر عن إصابة إرهابيين من التنظيم على الأقل.

22/3/2019 أسفر انفجار عبوة ناسفة بسيارة مسؤول في هيئة تحرير الشام يتولى منصب قضائي في حي بستان غنوم في إدلب أسفر عن إصابته بجراح.

23/3/2019 في إطار الفلتان الأمني في إدلب ومحيطها عثر على جثة إرهابي مقتولاً بطلق ناري ومرمي على الطريق الواصل بين قريتي تقانة وكفرباسين بريف إدلب الجنوبي.

23/3/2019 أطلق مسلحون مجهولون النار على شاب في الطريق الواصل بين مدينة أريحا وبلدة سراقب ما أسفر عن مقتله على الفور.

24/3/2019 في إطار الفلتان الأمني وفاة طفلة برصاص طائش في بلدة الزيارة تقيم في مخيم دير حسان بريف إدلب الشمالي.

24/3/2019 اشتباكات بين القوة الأمنية لهيئة تحرير الشام الإرهابية وفارين من سجن إدلب المركزي في بلدة بنش بريف إدلب الشرقي, واستخدمت في الاشتباكات الدبابات والرشاشات الثقيلة, وأشار المرصد المعارض إلى أن ستة انتحاريين فجروا أنفسهم خلال الاشتباك الذي أدى أيضاً إلى مقتل طفل.

24/3/2019 عثر على جثة شاب على طريق سراقب – أريحا مقتولاً ملقاة جثته نتيجة استمرار الفلتان الأمني.

24/3/2019 سمع أصوات إطلاق نار كثيف صباح يوم 24/3/2019 في مدينة عفرين تبين أنه ناجم عن إطلاق نار على سيارة للمسلحين الإرهابيين المتعاونين مع الاحتلال التركي.

24/3/2019 سمع دوي انفجار في منطقة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي ناجم عن انفجار يرجح أنه نتيجة لغم ما تسبب بإصابة ومصرع عدة أشخاص، ويأتي ذلك في إطار الفلتان الأمني في مناطق سيطرة الاحتلال التركي.

24/3/2019 حمل تقرير للمصدر السوري تلخيصاً معبراً لما بلغه الانفلات الأمني، وحمل عنوان التقرير حرفياً العبارة التالية: «انفلات إدلب الأمني يواصل توسعه وامتداده بمزيد من الملاحقات الأمنية والقتل المجهول، بعد اغتيال المئات من مدنيين ومقاتلين من جنسيات مختلفة».

25/3/2019 «التفجيرات ومحاولات الاغتيال تقطع هدوء محافظة إدلب معلنة استمرار الانفلات الأمني على الرغم من الحملات الأمنية لهيئة تحرير الشام» الإرهابية، هذا هو عنوان تقرير نشره «المرصد السوري» المعارض على صفحته في الفيس بوك وجاء في التفاصيل «انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي القصور بإدلب ما أسفر عن إصابة سائق السيارة» و«انفجرت عبوة ناسفة أخرى بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين بسيارة عسكرية في بلدة الدانا في الريف الشمالي لإدلب ما أسفر عن إصابة شخص» كما سمع أصوات إطلاق رصاص عند حاجز لـ«هيئة تحرير الشام» بأطراف بلدة معرشورين في ريف إدلب الجنوبي, وأضاف التقرير «أنه تم رصد مزيداً من الانفلات الأمني ضمن مناطق محافظة إدلب ومحيطها، حيث انفجرت عبوة ناسفة في سرمين بريف إدلب الشرقي، وعبوة ناسفة أخرى في كفر نبودة أدت إلى إصابة إرهابي من فيلق الشام.

26/3/2019 احتجاجات في المخيمات في منطقة سيطرة «هيئة تحرير الشام» الإرهابية على قتلها شاب من أبناء المخيمات, وقد وقعت هذه الاحتجاجات في مخيم أطمه قرب الحدود مع تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى